صباح أمس بقصر طويق بحي السفارات

أمين منطقة الرياض افتتح دورة التطبيق الفعَّال للنظم الذكية

الجزيرة - تغطية - عبدالرحمن المصيبيح:

أكَّد معالي أمين منطقة الرياض رئيس الاتحاد الدولي للطرق المهندس عبدالله المقبل على أهمية انعقاد الدورات المتعلقة بالطرق ومستجداتها وما يضيف ويثري من المعلومات من هؤلاء الخبراء بكل ما هو جديد ومفيد في مجال الطرق.

جاء ذلك خلال افتتاحه معاليه صباح أمس فعاليات الدورة التدريبية التي ينظّمها الاتحاد الدولي للطرق بالتعاون والتنسيق مع أمانة منطقة الرياض على مدى أربعة أيام تحت عنوان (التطبيق الفعَّال لنظم النقل الذكية) بقصر طويق بحي السفارات معرباً معاليه أن تعم الفائدة للجميع ويستفيد مما سوف يطرح خلالها في الأيام الأربعة المحددة لهذه الدورة. معبراً عن سعادته بمشاركة الجميع بالطرح والرؤى البناءة والمفيدة لهذا الموضوع المهم لهذه الدورة وغيرها من الدورات القادمة.

وشدد معاليه على أهمية المشاركة الفاعلة من قبل الحضور وكذلك النقاش والحوار المفيد خاصة مع وجود نخبة مميزة من الخبراء والمحاضرين المميزين في هذا المجال، حيث سيقدمون تجاربهم واقتراحاتهم، كما أبان معاليه في كلمته بأنه سيكون هناك زيارات لعدد من الدوائر الحكومية ومنها الإدارة العامة للمرور للاطلاع على الأنظمة والتطبيقات المعمول بها في هذا المجال.

وأشار معاليه إلى أن هذه الدورة تهدف إلى تعريف الجميع بما تم في هذا المجال وهو مجال واسع ومطبّق في معظم الدول العالمية، في أمريكا الشمالية والجنوبية والدول الأوروبية وشرق آسيا، لذا يجب علينا أن نستفيد من وجود هؤلاء الخبراء من خلال الاجتماعات.

وكان المهندس خلف بن ذعار الدلبحي مدير عام الدراسات والتصاميم في أمانة منطقة الرياض قد أوضح في كلمة له خلال افتتاح الدورة عدة أمور عن هذه الدورة وما تحتويه.

موضوعات أخرى