عقب افتتاحه معرض «ريستاتكس الشرقية» .. نائب أمير المنطقة الشرقية:

القطاع العقاري يشهد تطوراً وتوأمة مع مبادرات «الإسكان»

الدمام - ظافر الدوسري:

أكَّد صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية أن القطاع العقاري يشهد تطوراً كبيراً وتوأمة مع مبادرات وزارة الإسكان ستنعكس إيجاباً على السوق العقاري, منوّهاً بالأسماء التي ستقدّم وجهات نظرتها وتجربتها في القطاع العقاري خلال معرض وملتقى الشرقية للعقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس الشرقية) إضافة إلى تقديم النصح والإرشاد لكل منتسبي القطاع والمستفيدين منه, مشيداً بالمشاريع التي تقوم بها أمانة المنطقة الشرقية.

جاء ذلك عقب افتتاحه نيابة عن أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، فعاليات معرض وملتقى الشرقية للعقارات والإسكان والتطوير العمراني، الذي تنظّمه شركة رامتان للمعارض والمؤتمرات وشركة معارض الظهران الدولية بشراكة إستراتيجية من غرفة الشرقية وذلك في مركز معارض الظهران الدولية بالخبر وتستمر فعالياته 4 أيام.

وتجول الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد على أجنحة الشركات المشاركة التي تعرض مشاريع الإسكان لديها, كما استمع إلى شرح مفصّل عن المخطط الإرشادي لأمانة المنطقة ونطاقاته, والذي يشمل المخططات الإرشادية لاستعمالات الأراضي بعد ترميزها حسب الرموز الواردة بالمخططات المعتمدة، واتجاهات النمو العمراني، وشبكة الطرق الرئيسية، وارتفاعات المباني، بالإضافة إلى حدود حماية التنمية واشتراطات وضوابط أنظمة البناء.

فيما اطلع على مجسم مشروع مركز الملك عبدالله الحضاري بالدمام وما يتضمنه من مرافق تقام على مساحة تتجاوز 250 ألف متر مربع , حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع والبدء في المرحلة الثانية من البنية التحتية.

بدوره أوضح أمين المنطقة الشرقية أن مشروع مركز الملك عبد الله الحضاري الذي سيُقام في الواجهة البحرية بالدمام «الكورنيش» يخدم الجانب الاجتماعي والاقتصادي والعلمي والثقافي والترفيهي والخدمي للمنطقة، ويحاكي الثقافات والحضارات المحلية والإقليمية والدولية في نسيج متكامل بحيث يكون رمزاً ومعلماً سياحياً ومثرياً ثقافياً واجتماعياً وعلمياً ينقل ويوثّق كل ما أنجز في المنطقة إلى جانب توفير كل ما يحتاجه الزائر من خدمات معلوماتية وترفيهية.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركه معارض الظهران الدولية محمد بن حمد الحسيني أن اليوم الثلاثاء سيشهد انطلاق فعاليات البرنامج العلمي بمركز معارض الظهران، حيث يناقش عدة محاور أبرزها أهمية ودور التمويل والتقييم العقاري في توفير المساكن، ومساهمة شركات التطوير العقاري في تلبية تزايد الطلب على المساكن، ونظام بيع الوحدات العقارية على الخارطة في الاستثمارات العقارية.

يذكر أن المعرض يُقام على كامل مساحة صالات العرض في مركز معارض الظهران, ويبلغ عدد الشركات المتخصصة بالتطوير العقاري المشاركة في المعرض 15 شركة، إلى جانب 5 شركات خليجية ومشاركة 12 بنكاً وشركة تمويل عقاري.

موضوعات أخرى