تغطية اكتتاب البنك الأهلي بنسبة 6.1 % بنهاية اليوم الثاني

الجزيرة - الرياض:

أعلن المستشاران الماليان ومديرا اكتتاب البنك الأهلي التجاري «جي اي بي كابيتال» و»اتش اس بي سي العربية السعودية» أمس، أنه تمت تغطية الاكتتاب في أسهم البنك الأهلي التجاري المطروحة للاكتتاب بما نسبته 6.1 % من اكتتاب الأفراد بنهاية اليوم الثاني، وقد بلغ عدد المكتتبين 166 ألف مكتتب، فيما بلغت الأموال المحصلة 824 مليون ريال.

الجدير بالذكر أن الاكتتاب في الأسهم المخصصة للأفراد في البنك الأهلي التجاري قد بدأ أمس الأول يوم الأحد 19 من شهر أكتوبر الجاري. ومن المقرر أن يستمر لمدة 15 يوماً تنتهي بنهاية يوم الأحد التاسع من شهر محرم المقبل الموافق الثاني من نوفمبر 2014، حيث يتم حاليا الاكتتاب في 300 مليون سهم بواسطة المكتتبين الأفراد من المواطنين السعوديين، وهو ما يعادل 15 % من إجمالي رأسمال البنك. ويبلغ إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب 500 مليون سهم تمثل 25 % من إجمالي رأسمال البنك.

ويعد الاكتتاب في البنك الأهلي التجاري أكبر طرح أولي تشهده السوق السعودية المالية حيث سيكمل البنك قائمة البنوك المحلية الاثني عشر المدرجة في سوق الأسهم السعودية بوصفه آخر بنك يطرح جزءاً من أسهمه للاكتتاب العام.

وكان البنك قد أنهى بالتعاون مع جي أي بي كابيتال وإتش إس بي سي، المستشارين الماليين، ومديري الاكتتاب كل الاستعدادات اللازمة مع الجهات المالية المستلمة من البنوك والمصارف السعودية وهي: مجموعة سامبا المالية، البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، البنك العربي الوطني، البنك السعودي الهولندي، البنك السعودي للاستثمار، البنك السعودي الفرنسي، البنك السعودي البريطاني)،

موضوعات أخرى