«ريالي» يدرب سفراء في جدة- الرياض- الأحساء- تبوك

نظمت إدارة برنامج ريالي المقدم من مجموعة سدكو القابضة برامج تدريبية لسفراء ريالي في الرياض. وقد التحق بها 20 متدربًا تلقوا دورات تدريبية عن التعليم المدمج والتعليم الالكتروني إلى جانب دورة سفراء ريالي. وسيقوم هؤلاء السفراء بتقديم دورات تدريبية على منهج «ريالي» في كلٍّ من جدة، الرياض، الاحساء، تبوك.

وقال السيد عمرو باناجة نائب الرئيس للاتصالات والتسويق في مجموعة سدكو القابضة: «يأتي تكثيف هذه الدورات التدريبية ضمن سعي برنامج سدكو للوعي المالي «ريالي» لتأهيل وتطوير مهارات الشباب والشابات، وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤوليات حياتهم، عبر سلسلة من الدورات المعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني».

وفي ذات الصدد تم تدريب سفيرات برنامج ريالي في محافظة الطائف بالتعاون مع مركز الأندلس الخضراء وأكاديمية دفران للتدريب النسائي، وتم تنظيم دورات جماهيرية للشباب في الرياض بالتعاون مع المعهد المصرفي، وذلك في إطار التعاون المشترك بين البرنامج والمعهد بهدف نشر الوعي المالي لدى شرائح المجتمع المختلفة.

وكان برنامج ريالي قد وقع اتفاقيتين مؤخرا الأولى مع مركز النبلاء الشامل للتدريب بجدة والثانية مع مركز الأندلس الخضراء بمحافظة الطائف، وذلك بهدف تزويد 30 ألف شاب وشابة من طلاب الجامعات والمدارس بمهارات الوعي المالي وتغيير سلوكياتهم فيما يتعلق بالتخطيط المالي والمسؤولية المالية وعادات الإنفاق والادخار.

يذكر بأن البرامج التدريبية تعمل على تأهيل سفراء ومتطوعين لتدريب طلاب الجامعات والمدارس وتشمل محاور الدورات، الميزانية والتخطيط الشخصي والادخار والاستثمار والاقتراض وفق أسلوب المناهج الدراسية من خلال مزيج من المحاضرات والبرامج التفاعلية التي وضعت خصيصاً لتتناسب مع الاحتياجات الاجتماعية والثقافية للمملكة والتي تسعى لتحقيق هدف برنامج «ريالي» للوعي المالي بتحقيق التوعية بالمفاهيم المالية وتمكين الأفراد من المهارات المالية الفردية التي تساعدهم على تحقيق مستوى المعيشة المرغوب فيه.

موضوعات أخرى