يدشن مبنى غرفة عنيزة ..

أمير منطقة القصيم يرعى افتتاح منتدى فرص الاستثمار الصناعي

عنيزة - الجزيرة:

يدشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء اليوم الثلاثاء مبنى الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة بعد انتهاء مشروع التوسعة التي طرأت عليها، ويعود إنشاء الغرفة إلى العام 1402هـ (1982م) حيث كانت تابعة للغرفة التجارية الصناعية بالقصيم, وفي بداية العام 1428هـ(2007م) صدرت موافقة وزير التجارة والصناعة باعتبارها غرفة مستقلة تخدم محافظة عنيزة وتوابعها.

و جاء إنشاء الغرفة مواكبًا للنهضة الاقتصادية التي تعيشها محافظة عنيزة والنمو الكبير في قطاع المال والأعمال وافتتاح المنشآت التجارية والصناعية والزراعية فضلاً عن السمعة التجارية التي اكتسبتها المحافظة في المجال التجاري باعتبارها موطناً للعديد من رجال الأعمال الناجحين .

وأوضح رئيس الغرفة الأستاذ صالح بن ناصر الصويان أن التطوير شمل الدور الأول للمبنى القائم المخصص للخدمات الإدارية المساندة والذي تزامن العمل فيه مع بداية المرحلة الثالثة لمشروع التطوير الذي تضمن إقامة مبنى جديد يتكون من خمسة أدوار بمساحة إجمالية تصل إلى أكثر من 1800 متر مربع وتتضمن إقامة مصلى ومختبر للمعادن النفيسة ومر كز سيدات الأعمال بالمحافظة ومركز للتدريب لتأمين متطلبات سوق العمل من الكوادر البشرية المؤهلة من الجنسين و كذلك صالة رئيسية للاجتماعات تتسع لأكثر من 60 شخصا مجهزة بأحدث التقنيات بالإضافة لتجهيز دور كامل للإدارة العامة .

وأضاف الصويان غرفة عنيزة التجارية الصناعية هذا اليوم ترتقي بعلو البناء .. و تعانق هام السحاب في معنى النماء والارتقاء .. وتسير في دروب النهضة التجارية والصناعية التي تشهدها مملكتنا الحبيبة.. وهي تحتفل اليوم برعاية فيصل القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وهو يبارك الخطوات بافتتاح المبنى الجديد للغرفة الذي يأتي امتدادا لدعمه المتواصل ومبادراته وتشجيعه الدائم وتوجيهاته السديدة لكل ما يخدم المنطقة ويعزز من حضورها وتقدمها في كافة المجالات

ثم يتوجه سموه بعد ذلك والوفد المرافق له إلى مركز الملك فهد الحضاري في محافظة عنيزة لرعاية وافتتاح منتدى فرص الاستثمار الصناعي في منطقة القصيم - وهو الأول من نوعه على مستوى المنطقة , ويعد تظاهرة اقتصادية كبرى تعود بالنفع والفائدة على منطقة القصيم في القطاع الصناعي في ميدان الزراعة والغذاء والدواء– ويشمل الحفل الخطابي للمنتدى على كلمة ترحيبية يليها آيات بينات من كتاب الله الكريم يعقبها فيلم وثائقي تحت عنوان « نحو صناعة نظيفة « يعقب ذلك عدد من الكلمات للمنظمين والرعاة ومجلس الغرف السعودية والهيئة العامة للاستثمار ..

يختتم اليوم الأول بعد ذلك بكلمة راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم والذي يكرم بعدها رعاة منتدى فرص الاستثمار الصناعي في منطقة القصيم .

ورحب محافظ عنيزة الأستاذ فهد بن حمد السليم رئيس اللجنة العليا المنظمة للمنتدى بتشريف ورعاية سموه للمنتدى مشيرا إلى أنه كان داعماً ومتابعاً لخطوات العمل طيلة الفترة الماضية حرصاً من سموه على نجاح المنتدى والنهوض بالقطاع الصناعي بالمنطقة , كما رحب سعادته بجميع ضيوف المنتدى من داخل وخارج المنطقة متمنياً أن يخرج وفق ما يطمح له الجميع وعلى رأس الهرم سمو أمير المنطقة وسمو نائبه .

فيما أعلن أمين عام الغرفة التجارية الصناعية في عنيزة المدير التنفيذي للمنتدى أنه تمت دعوة أكثر من 500 شخصية يمثلون فئات من رجال وسيدات الأعمال والغرف التجارية والجهات والهيئات ذات العلاقة، وأوضح الحميدان أن أبرز أهداف المنتدى هو تقديم لمحة عن واقع الصناعات في المملكة مع التركيز على منطقة القصيم والتطورات والتوجهات الصناعية للنهوض بها ( وهي ورقة مقدمة من منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ) .