«لازوردي» من ورشة متواضعة إلى رابع أكبر مصنع للذهب في العالم

بدأت لازوردي أولى خطواتها عام 1980، كورشة متواضعة لتحقق اليوم مكانة رائدة في قطاع الذهب والألماس على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولتتميز بموضع مرموق وإمكانيات فريدة وعلى أحدث الطرق لتصميم وصياغة الذهب والألماس. إذ تملك لازوردي الآن مصنعين في كل من الرياض والقاهرة وتعد رابع أكبر مصنّع للذهب على مستوى العالم، كما وضعتها مجلة «فوربس العربية» في خانة أشهر العلامات التجارية في المنطقة العربية حسب إحدى الدراسات التي قامت بها المجلة في فترة سابقة.

ويعمل اليوم في المصنع الكائن في الصناعية الثانية في مدينة الرياض أكثر من 1,000 شخص وأكثر من 150 امرأة سعودية لتطبيق قيم لازوردي على جميع التصاميم، إذ استثمرت لازوردي ما يزيد عن 20 مليون ريال سعودي لتجهيز مصنعها بأحدث التكنولوجيا مثل تقنية «كب شين» والتي طورتها بالتعاون مع إحدى المصانع الإيطالية وحصلت على عقد حصري معها لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى تقنية القطع والنقش بالليزر والتصنيع من خلال استخدام تقنيه الطباعة ثلاثية الأبعاد، وأحدث برامج تصاميم المجوهرات باستخدام الحاسب الآلي وتقنية «الإلكترو فورمينج».

بالإضافة إلى تنفيذ تصاميم باستخدام أحدث التقنيات من تكنولوجيا «سي إن سي». إضافةً إلى ذلك طوّرت لازوردي عملية تصنيع مرنة لإنتاج موديلات عبر تقنيه «الهولو» ذات تصاميم جذابة وأوزان خفيفه تنناسب مع متطلبات الأسواق، هذا بالإضافة إلى العديد من السلاسل بتصاميم وأشكال متعدده. كما حصلت شركه لازوردي على نظام إدارة الجودة ايزو 2008:9001 وعلى عدة شهادات عالميه تُعنى بمعايير الجوده والابداع والابتكار.

وقال الأستاذ سليم شدياق، الرئيس التنفيذي للازوردي: «تسعى لازوردي دوماً إلى تطبيق ثقافة الابتكار المستمر، إذ تستثمر لازوردي بانتظام في مجال البحث والتطوير للحصول على أحدث التقنيات التي من شأنها أن تساعد على تحسين الجودة، وابتكار أروع خطوط الموضة، وصياغة المجوهرات المثالية».

موضوعات أخرى