فيما أشاد بالمعاهد العلمية لدى استقباله وكيل جامعة الإمام للتبادل المعرفي

أمير منطقة الباحة يدشن حملة تطعيم طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي

الباحة - خالد زاهي:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة بالإمارة، أمس, حملة تطعيم طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي بالمنطقة.

وقام سموه بإعطاء اللقاح الفمي لطفلين وطفلتين إيذاناً ببدء الحملة التي تستمر سبعة أسابيع، وتشمل جرعة اللقاح الثلاثي الفيروسي, والجرعة المنشطة الثانية للثلاثي البكتيري, وشلل الأطفال.

يذكر أن المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الباحة هيأت جميع الفرق الفنية والتجهيزات ذات العلاقة لتنفيذ الحملة في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة, وتهدف الحملة إلى الوقاية من مرض الحصبة, والحصبة الألمانية, والنكاف, وأمراض الشلل والكزاز, والسعال الديكي, والدفتيريا.

حضر التدشين مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة سعيد مخايش، ومدير عام الشئون الصحية بالمنطقة حسين الرويلي.

إلى ذلك التقى الأمير مشاري بن سعود، في مكتبه بالإمارة، وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتبادل المعرفي والتواصل الدولي الدكتور محمد العلم، والوفد المرافق له، الذين قدموا للسلام على سموه بمناسبة اختتام سلسلة المحاضرات العلمية التي قدمها في المعاهد العلمية بالمنطقة تحت عنوان (مفهوم الوحدة الوطنية ومقوماتها).

ورحب سموه في مستهل اللقاء بالدكتور العلم ومرافقيه، متمنياً أن تكون زيارتهم للمنطقة حققت النتائج المرجوة منها.

ونوه سموه بالدور الرائد الذي تضطلع به جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تجاه أبناء المجتمع من خلال المعاهد العلمية التي تنتشر في مختلف مناطق المملكة، مشيداً سموه بما تقدمه المعاهد العلمية في المنطقة من برامج وأنشطة ستسهم بمشيئة الله في الرقي بقدرات وتنمية شباب منطقة الباحة.

وجرى خلال اللقاء بحث العديد من الأمور ذات العلاقة بالمعاهد العلمية في المنطقة، إلى جانب استعراض ما تضمنته المحاضرة من محاور تجاه مفهوم الوحدة الوطنية.

حضر اللقاء وكيل المعهد العلمي بالباحة علي العمري.