مع ورقة عمل لأصحاب المعالي وزراء الإعلام العرب

محافظ الأحساء يفتتح ملتقى الإعلام الإلكتروني «التطلعات والتحديات»

الأحساء - عايض العرجاني:

أكد سمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، أن التطور المذهل للشبكة المعلوماتية الدولية وانتشار التقنيات الحديثة للاتصال والتواصل وتزايد تطبيقاتها في مجال الإعلام والاتصال, ساهم في ظهور نوع جديد من الإعلام وهو الإعلام الالكتروني المقروء والمسموع والمرئي، ويتميز بسرعة الانتشار والوصول إلى أكبر عدد من الجمهور بأقصر وقت ممكن.

مضيفاً أن شبكات التواصل الاجتماعي أصبحت وسيلة للتواصل بين الناس حيث جعل من الفرد مؤسسة إعلامية بدءا من المحرر وحتى رئيس التحرير إذ ينشر مواده الإعلامية من خلال تلك الشبكات.

جاء ذلك على هامش افتتاح سموه صباح يوم أمس الثلاثاء ملتقى الإعلام الإلكتروني ((التطلعات والتحديات)) بالقاعة الكبرى للاحتفالات بجامعة الملك فيصل بالأحساء، بحضور معالي نائب وزير الإعلام الدكتور عبدالله الجاسر، وأصحاب المعالي والضيوف الإعلاميين.

وكان معالي نائب وزير الإعلام الدكتور عبدالله الجاسر، ألقى كلمة نيابة عن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه، قال فيها: يسعدني أن أكون بينكم في هذا الملتقى الهام الذي يتناول بالدراسة والبحث الإعلام الإلكتروني من خلال جلساته المتعددة وأبحاثه المتميزة والتي أتيح لي الفرصة أن اطلع على بعضها. وعندما نتحدث عن الإعلام الإلكتروني فإننا نعدد أشكالا لا حصر لها من الخدمات الإلكترونية والكتاب الإلكتروني والإذاعة والتلفزيون وخدمات البث عبر التليفون المحمول.

وأضاف: لقد استشعرت المملكة قبل عدة سنوات أهمية الإعلام الإلكتروني , وقدمت ورقة عمل لأصحاب المعالي وزراء الإعلام العرب, وطالبت بتأسيس لجنة من المهنيين والمتخصصين في الإعلام الإلكتروني.

وأشار إلى أن هذا الملتقى الذي يناقش قضايا الإعلام الإلكتروني بشكلها الخاص والعام هو أول ملتقى في نظره يتناول هذا الحقل بشكل جدي وبحثي يشارك فيه نخبة من المتخصصين والمسئولين في هذه البلاد.

يذكر أن ملتقى التطلعات والتحديات تستمر فعالياته لمدة يومين ويحظى بمشاركة العديد من الإعلاميين والمسئولين في أربع جلسات تتعلق بمناقشة العديد من قضايا الإعلام الالكتروني.

موضوعات أخرى