أمير منطقة القصيم يفتتح مشاريع جديدة بمستشفى الرس العام والمنتزه الشمالي

الرس - منصور الحمود:

قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم يوم أمس الأول بزيارة لمحافظة الرس لافتتاح بعض المشاريع التنموية التي تم تنفيذها مؤخراً . وفور وصول سموه كان في استقباله محافظ الرس الأستاذ محمد العساف، وعدد من أعيان وأهالي المحافظة .

وبدأ سموه زيارته لمستشفى الرس العام، يرافقه مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز، ونائبه الدكتور حمد السلوم ونائب القطاع الصحي بالرس الأستاذ طارق القزلان، وتم افتتاح بعض المشاريع الحديثة بالمستشفى وإقامة حفل تكريمي بهذه المناسبة.

ثم تفضل سموه بافتتاح قسم الطواري وبرج توسعة المستشفى وأقسام الباطنية والتي زودت بستة وثلاثين سريرا، وكذلك توسعة العناية المركزة والتي تم الانتهاء منها وتجهيزها لخدمة المرضى المنومين. كما تم عرض فلم مرئي عن هذه المشاريع التي بلغت تكلفتها ستة وثلاثين مليون ريال.

بعدها قام سموه بتكريم محافظ الرس ومدير الشؤون الصحية، والفريق الطبي للسمنة الذي قام بعمل العديد من العمليات الناجحة. كما زار سموه بعض المرضى المنومين واطمأن على حالتهم وتمنى لهم الشفاء العاجل.

وفي ختام الزيارة قدم سموه شكره وتقديره لكافة العاملين في القطاع الصحي بالمنطقة . بعد ذلك انتقل سموه ومرافقوه إلى موقع حديقة الأمير فيصل بن بندر، لتدشين مشروع المنتزه الشمالي، والذي يعتبر من أكبر المشاريع الترفيهية في المحافظة، وقدم الأستاذ محمد النيف، كلمة رحب فيها بسمو الأمير وشكره على هذه الزيارة، ووضع حجر الأساس للمشروع الذي تبلغ مساحته مليون ومائة وتسعون ألف متر مربع . وقد اطلع سموه على تقرير مفصل عن هذا المشروع، والذي يشمل بعض المرافق الترفيهية مثل: حديقة للزهور والفراشات وحديقة الطيور وإبراز عجائب الدنيا السبع وملاعب ومضامير للمشي، ومسطحات خضراء ومدينة ترفيهية ونموذج لمدينة الرس القديمة، ومواقع للاستثمار ودورات مياه ومواقف سيارات. بعد ذلك غادر سموه لافتتاح مقر الكلية الألمانية في مدخل الرس الشرقي.

موضوعات أخرى