مستشفى الثغر بجدة يقيم محاضرات توعوية عن السلامة البحرية

مكة المكرمة - سامي علي / تصوير - سليمان وهيب:

نظم قسم التثقيف الصحي في مستشفى الثغر بجدة بالتعاون مع حرس الحدود أمس محاضرات توعوية عن برنامج السلامة البحرية والغوص قدمها قائد مركز تنسيق البحث والإنقاذ بمحور البحر الأحمر وخليج العقبة ناجي الجهني، بحضور مدير المستشفى الدكتور ناصر الجهني، وذلك بقاعة المحاضرات داخل المستشفى.

و ألقى مدير المستشفى كلمة ر مؤكدا على أهمية هذه المحاضرة في توعية هواة السباحة والغوص وتنبيههم بتوخي الحيطة والحذر وأتباع إرشادات خفر السواحل وعدم السباحة في الأماكن المحظورة.

بعد ذلك تحدث العقيد الجهني، عن أهداف المحاضرات المتعلقة بالسلامة البحرية والمتمثلة في خلق إحساس بالأمان والسلامة وضمان استخدام وتمتع الأشخاص بالشواطئ ورفع مستوي وعي المواطن والمقيم بالسلامة البحرية، وكذلك تعريف الجميع برقم الطوارئ الخاص بحرس الحدود(994) وحث ملاك وقادة الوسائط البحرية علي استخدام أنظمة الاتصالات وأجهزة الملاحة المساعدة ، بالإضافة إلى خلق موقف ايجابي للرأي العام بمجهود حرس الحدود.

فيما تناول مدرب الغوص إبراهيم راجح، لغة الغوص وأبرز مشاكل الغواصين وأشهر الأسماك التي تفاجأ الغواصين في البحر الأحمر المتمثلة في سمك القرش وسمك العقام.

كما تحدث الدكتور شريف حسن، عن أبرز الأخطار الطبية التي يمكن أن تصيب الغواصين.

وصاحب المحاضرة معرض تعريفي عن بدل الغوص والأكسجين والستر الوقائية وأجهزة النداء الآلي.

موضوعات أخرى