رعى تخريج الدفعة الثانية لكلية الصيدلة

مدير جامعة حائل يتفقد مباني عمادة الجودة وكلية الصحة العامة

حائل - الجزيرة:

تفقد معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم، مقر عمادة الجودة والتطوير الجديد، حيث تجول معاليه في قاعات التدريب بالعمادة، إلى جانب الاطلاع على قاعات المحاضرات والندوات، وشملت زيارته قاعة الاجتماعات الرئيسية، واستمع إلى إيجاز عن العمادة وبرامجها التدريبية التي نفذتها منذ إنشائها.

وشاهد معاليه عرضًا مرئيًا عن تطلعات العمادة المستقبلية نحو بناء مجتمع جامعي معرفي، واطلع معاليه على تجربة جامعة حائل في استيفاء متطلبات الاعتماد خلال الفترة من ذي القعدة 1433 إلى ذي الحجة 1435 هـ والتي اعتمدت على نشر ثقافة الجودة بين منسوبي الجامعة وتدريبهم عبر ورش ودورات متخصصة، فيما اطلع معاليه على قياس أثر المشروع بناء على مقاييس التقويم الذاتي لبرامج التعليم العالي في تأهيل برنامج البكالوريوس في علم التمريض بكلية التمريض والذي مثل 40 % قبل بدء المشروع في الرسالة والغايات والأهداف، بينما حقق 85 % بعد البدء بالمشروع، بينما بلغت نتيجة المشروع بالتقدير العام 33 % قبل البدء بالمشروع، فيما بلغت 79.3% بعد البدء فيه. وبرزت مشاركة الكلية في المشروعات البحثية الممولة وقبول تمويل بحث للكلية من الجامعة.

فيما حققت الكلية بذلك الفوز بمشروع ممول من وزارة التعليم العالي على مستوى جامعات المملكة وهو برنامج وقاية طلاب المدارس وتوعيتهم من المخدرات من خلال مبادرة تعزيز المسؤولية الاجتماعية للجامعات السعودية.

كما قلّد معالي مدير الجامعة طلاب الدفعة الثانية لكلية الصيدلة معاطفهم البيضاء، وهو تقليد سنوي لدى كليات الصيدلة يسمى بـ «المعطف الأبيض» يقام أثناء اللقاء التحضيري للطلبة الجدد وأداء قسم طالب الصيدلة، وقد حضر الحفل وكلاء الجامعة وبعض عمداء الكليات في الجامعة. من جهته اعتبر البراهيم، أن قبول الطالب في كلية الصيدلة يعني بالضرورة تفوقه في السنة التحضيرية، التي تعتبر محكا رئيسيا للطالب الجامعي الآن، مهنئا الطلاب على الالتحاق بهذا التخصص النوعي.

إلى ذلك تفقد مدير جامعة حائل، المقر الجديد لكلية الصحة العامة، وتجول برفقة وكلاء الجامعة وعميد الكلية الدكتور محمد سليمان المقبل، في القاعات الدراسية والمعامل والمختبرات، واستمع إلى شرح من الدكتور المقبل عن الاحتياجات التي تم تجهيزها خلال الفترة الماضية لاستكمال متطلبات البيئة التعليمية.

وتقدم بالتعازي لأبنائه الطلاب بوفاة زميلهم إبراهيم المقاطي، الذي توفي في حادث مروري داخل المدينة الجامعية الأسبوع الماضي، وتمنى معاليه أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويشفي المصابين.

موضوعات أخرى