بحضور مدير التعليم والقيادات التعليمية

تكريم 260 معلماً ومعلمة من ذوي الكفاءة والتميز بتعليم جدة

جدة - عبدالقادر حسين:

أقامت الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة، مساء أمس الأول، الحفل التكريمي الخاص بالمعلمين والمعلمات في مدارس جدة والبالغ عددهم 260معلما ومعلمة ممن حصدوا التميز خلال العام الدراسي 1434 - 1435هـ.

وفي بداية الحفل ألقت المعلمة نوال الغامدي من مدارس دار الذكر كلمة المعلمين والمعلمات المكرمين أكدت فيها أن البحث عن الإبداع والابتكار في الميدان التربوي أخرج جيلا من المعلمين والمعلمات من ذوي الكفاءة والتميز وكان لدعم وزارة التربية والتعليم وإدارة تعليم جدة دورا محوريا في حصد التفوق والتميز.

بعد ذلك تم استعراض الكفاءات والتجارب المتميزة من قبل هنيدة قدوري، عن المعلمات وأوضحت من خلالها المشاريع المميزة لتلك الكفاءات والبالغة 55 مشروعا مميزاً ، مثل فكرة الحقيبة الإلكترونية والأبحاث العلمية، وكذلك التعليم النشط في مادة اللغة الإنجليزية والأنشطة التفاعلية وغيرها من الأفكار والتجارب المميزة من معلمات مدراس جدة.

ثم شاهد الحضور أوبريتا إنشاديا بعنوان نماء وعطاء قدمه طلاب مدرسة اليرموك المتوسطة نال استحسان الحاضرين.

ثم قدمت فقرة عبارة عن حوار بين المعلمة المتقاعدة والخبيرة والأديبة فاطمة إدريس، وبين الطالبة دلال السعيدي من الثانوية 55 اشتمل على ما تطمح إليه الطالبة من معلمتها وقدوتها وبعض الوصايا التربوية القيمة التي قدمتها المعلمة لطالبتها عنوانها تلميذة نجيبة ومضمونها الجد والمثابرة لحصد المعالي واعتلاء منصات التتويج.

عقب ذلك ارتجل مدير عام التربية والتعليم بجدة عبدالله الثقفي، كلمة أشاد من خلالها برسالة المعلم التي يكفيه فخرا أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال إنما بعثت معلماً.

مؤكدا أن المعلم يصنع الفضيلة والخير والمواطنة الصادقة، وخص معلمي تعليم جدة بتقدير خاص على ماحصدوه من تميز. مشيدا بما شاهده في زياراته للفصول الدراسية من إخلاص وجهد وبذل.

وأضاف الثقفي أن المعلم حريص على وقته مابين توجيه وكتابة وإعداد بل إنه من يحمل ماتبقى من عمله إلى منزله لإنجازه.

وأكد الثقفي أن كل معلم ومعلمة يستحق الثناء خاصة في زمن التحدي مع المعرفة والذي يحتاج لبناء الذات والاستعداد ومواكبة التغييرات وأحسن التعامل مع التقنية الحديثة ووسائل التواصل الحديثة حتى يبدع.

وفي ختام الحفل قام الثقفي بتكريم المعلمين المتميزين على مستوى وزارة التربية، وكذلك على مستوى محافظة جدة، بحضور مساعديه للشؤون المدرسية والشؤون التعليمية، فيما قامت الأميرة أم عبدالعزيز بتكريم المعلمات الفائزات بجائزة التربية للتميز وجائزة جدة للتميز، بحضور مساعدة مدير عام تعليم جدة لشؤون تعليم البنات نور باقادر؛ وذلك في القاعة النسائية.

موضوعات أخرى