خلال لقائها بمنسوبات الكلية التقنية للبنات بحفر الباطن

نائبة المحافظ المساعدة للتدريب التقني: 10 كليات على مستوى المملكة لتطبيق شروع «بناء القدرات»

حفر الباطن - مبارك البوادي:

التقت نائبة المحافظ المساعدة للتدريب التقني والمهني شيخة آل ثنيان، مؤخراً بمنسوبات الكلية التقنية للبنات بحفر الباطن، بحضور عميدة الكلية

د . نورة السهلي، وكافة المنسوبات . وقد اقيمت ورشة عمل لتعريفهن بمشروع بناء القدرات، بينت خلالها أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ، ستبدأ في شهر مارس المقبل بتطبيق مشروع «بناء القدرات»، حيث تم اختيار 10 كليات على مستوى المملكة لتطبيقه، من ضمنها الكلية التقنية للبنات بحفر الباطن.

وذكرت آل ثنيان، أن المشروع يهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للكلية لمقابلة حجم الطلب على الأيدي المهنية السعودية، كما سيعزز جودة أداء الكلية لتحقق التميز في جميع محاور العملية التدريبية، وذلك من خلال إدخال نماذج التدريب التقني العالمي، وسيعتمد على الشراكة والتعاون مع جهات دولية احترافية معتمدة عالمياً في مجال التدريب.

وذكرت آل ثنيان، بأن شركاء التدريب الدوليين سيعملون على نقل الخبرة للمدربين والإداريين من خلال عقد الشراكة مع الكليات لفترة ما بين (3 و 5) سنوات، يتم التركيز فيها على تطوير قدرات المكلفين بالأعمال القيادية والكادر الإداري بالكلية، وتطوير قدرات مدرّبي الكليات على يد الخبراء الدوليين في كل تخصص.

موضوعات أخرى