في جلسة مجلس المنطقة .. وبحضور وفد من مجلس الشورى

الأمير فهد بن بدر يستعرض احتياجات منطقة الجوف لأهم المشاريع

الجوف - الجزيرة:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف رئيس مجلس المنطقة، اجتماع مجلس المنطقة الذي عُقد بحضور وفد من أعضاء مجلس الشورى الذي يزور المنطقة برئاسة الشيح عازب آل مسبل ، تفعيلا لتوجيهات المقام السامي بأهمية التنسيق بين مجلس الشورى ومجالس المناطق . بعد ذلك استهل سمو أمير المنطقة الجلسة مرحبا بأعضاء مجلس الشورى، ومشيدا بأهمية تفعيل التوجيه الكريم لمجلس الشورى بزيارة المناطق لأهمية دور مجلس الشورى في هذه الزيارات، ولاطلاع عن قرب لجميع ما يتعلق في حاجات الوطن والمواطن، وسير تنفيذ المشاريع.

وقال وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤن التنموية أمين عام المجلس عبد العزيز الموسى، أن المجلس استعرض ما يلي: مشاريع البلدية والقروية: فطلب رفع فئات البلديات واعتماد بلديات بمراكز الوادي، النبك أبو قصر، الرديفة، خوعاء، وميقوع، وعذفاء, واستثناء الحيازات والأراضي الخاصة داخل مراكز المدن من الشروط التخطيطية (بحدود 20,000م2 والقريبة من الخدمات العامة)، وذلك بأحياء: المعاقلة الضلع، الشعيب، السوق، المطر، الشلهوب، اللقائط، قارا، الطوير.

مشاريع الطرق: طلب المجلس ربط المنطقة بطرق سريعة تربطها بالمناطق الأخرى (بالمدينة المنورة وحفر الباطن وتبوك ).

مشاريع التربية والتعليم على مستوى المنطقة: طلب مدير التربية والتعليم التخلص من المباني المستأجرة والإحلال بمباني حكومية حديثة في كل من قطاعي سكاكا ومحافظة القريات، كما طلب مدير التربية إنشاء ملاعب مجمعة والتي تحتوي ( مركز كشفي - بيت الطلاب - ونادي علمي ).

المشاريع الصحية على مستوى المنطقة : طلب إنشاء مركز لقسطرة القلب، ومركز تأهيل وأطراف صناعية، ومركز تعليم طبي مستمر. وفي مشاريع المياه تدارس المجلس حاجة إدارة المياه لدعم مالي لسرعة تنفيذ المشاريع المعتمدة، والتي تحت الدراسة وبعض المشاريع المتعثرة.

لجنة السياحة والاستثمار: درس المجلس حاجة المنطقة لإستراتيجية للتنمية الاقتصادية. وفي نهاية الاجتماع وجه سمو أمير المنطقة، شكره لأعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس على مداخلاتهم ومقترحاتهم.

هذا وكان سمو أمير منطقة الجوف، قد استقبل بديوان الإمارة رئيس وفد مجلس الشورى الذي يزور المنطقة ومحافظاتها الشيخ الدكتور عازب آل مسبل، وأعضاء الوفد المرافق. وفي بداية اللقاء رحب سموه بالأعضاء، متمنياً سموه لهم التوفيق في مهمتهم التي تأتي تفعيلاً للأمر السامي الكريم بتبادل الزيارات بين أعضاء مجلس الشورى ومجالس المناطق.

وتطلع سموه خلال اللقاء لنجاح هذه الزيارة من خلال نقل ما تحتاجه المنطقة، وما يعترض بعض المشاريع من صعوبات أدت إلى تأخر تسليمها والانتهاء منها.

موضوعات أخرى