الجيش الليبي يداهم منازل عدد من قادة الميلشيات في بنغازي

الجامعة العربية: حل الأزمة الليبية سياسي وليس عسكريا

القاهرة - الجزيرة - وكالات:

أكد ناصر القدوة، مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا أن حل الأزمة الليبية لابد أن يكون سياسيًا لا عسكريًا، من خلال حوار وطني حقيقي يشمل كل الأطراف الليبية، حيث إنه لا يوجد حتى الآن حوار حقيقي يشمل كل الأطراف المتصارعة.

وأضاف في تصريحات إعلامية له أنه لا يمكن إعفاء الليبيين أنفسهم من المسئولية عما يجرى في بلادهم، ولكن علينا مساعدتهم للخروج من أزمتهم لا أن نفرض عليهم حلاً أو نتدخل عسكريًا في شئونهم، مضيفًا أن بعض الدول الغربية أكدت مرارًا أنها لن تتدخل في الشأن الليبي ولكن بعضها له مصالح وأدى تدخلهم لتفاقم الأزمة.

وأكد القدوة أن الفوضى وانتشار السلاح في ليبيا أثر بشكل مباشرة على دول الجوار، ولا بد من دور عربي يأخذ مصالح دول الجوار وينسق مع الدول الغربية الموجودة على الساحة الليبية، مشيرًا إلى أن العمليات الإرهابية التي تحدث في ليبيا تشيه إلى حد كبير أسلوب تنظيم داعش، وهناك تحالف دولي لحل الأوضاع المتأزمة في ليبيا. من جهة اخرى نفذت وحدات من الجيش النظامي الليبي معززة بمسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر امس عمليات دهم واسعة استهدفت منازل عدد من قادة الميليشيات في مدينة بنغازي. وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة للجيش النظامي الليبي العقيد أحمد المسماري :» إن الجيش وجد ترسانات من الأسلحة والذخائر في بيت قائد القوة الأولى للواء درع ليبيا في المنطقة الشرقية في منطقة الكويفة الواقعة في المدخل الشرقي لمدينة بنغازي».

وتابع أن ترسانة أخرى من الأسلحة والذخائر وجدت في بيت قيادي في جماعة أنصار الشريعة بمنطقة أرض أزواوة وسط منطقة بنغازي.

موضوعات أخرى