قبول 2900 متقدم ومتقدمة مبدئياً في برنامج الدراسات العليا الموازي بجامعة الملك سعود

الجزيرة - خالد الحارثي:

كشف عميد الدراسات العليا بجامعة الملك سعود الدكتور إبراهيم بن محمد الحركان عن قبول 2915 متقدماً ومتقدمة بشكل مبدئي، حيث تمت إحالة ملفات المتقدمين والمتقدمات للأقسام المحددة كي يتمكنوا من إنهاء بقية الإجراءات واستكمال الشروط من مقابلات شخصية واختبارات تحريرية.

وأوضح الحركان أن نسب المتقدمين على الأقسام بواقع 510 في كلية التربية و300 متقدم ومتقدمة لكلية الآداب و1800 في إدارة الأعمال و300 متقدم ومتقدمة لتخصص الحاسب الآلي و66 متقدماً لقسم البيئة. مضيفاً إن الاقسام المعنية بالقبول باشرت مهامها في الفرز والترشيح للقبول النهائي حتى وصول القوائم النهائية للعمادة في منتصف الشهر القادم إن شاء الله.

ورداً على سؤال «الجزيرة» حول موعد فترة القبول للدراسات العليا في البرنامج الإعتيادي؟.. أجاب الدكتور الحركان أنه تقرر ذلك في غرة صفر القادم ويستمر لمدة 6 أسابيع، حاثاً الراغبين والراغبات بالتقدم على ضرورة تجهيز كامل متطلبات القبول من الآن تلافياً لتعثر قبولهم حيث أثبتت التجارب السابقة أن الكثير من المتقدمين يتم رفض قبولهم بسبب عدم استكمالهم الإجراءات، واختتم عميد الدراسات العليا حديثه مشيراً إلى أن بعض البرامج لا تقبل طلب التقدم عليها لمن معدله أقل من 4.25 من 5.

موضوعات أخرى