الصحف الأسترالية تتغزل بالزعيم وتبدي تخوفها من مواجهته

ريجيكامب يجبر الصحفيين على التصفيق .. وجماهير الهلال في سيدني تحتشد لدعم اللاعبين في المران الأخير

سيدني - موفد الجزيرة - عبدالله الحنيان:

- أكثرت الصحف الأسترالية الصادرة صباح أمس من الثناء على مستويات الهلال الفنية الكبيرة في البطولة الآسيوية، واتجهت بعضها للتركيز على قوة النادي المادية واصفة إياه بالنادي الأكثر ثراء في آسيا، فيما أبدى بعضها تخوفها من غموض الهلال بالنسبة للاعبين الأستراليين كونها أول مواجهة لويسترن سيدني مع أندية الغرب.

- يتبادل لاعبو الهلال المزاح في مقر المعسكر، حتى في اليومين الأخيرين قبل المباراة، ولم يبد عليهم أي توتر بالرغم من حساسية المباراة وأهميتها البالغة، في إشارة إلى تميز التهيئة النفسية التي قام بها الجهازان الفني والإداري في الفريق، إضافة إلى لاعبي الخبرة.

- مازح رئيس الهلال نجم الفريق المخضرم محمد الشلهوب أمام زملائه في حفل العشاء الذي أقامه للبعثة مساء أمس الأول بقوله: «أي أحد يرصد مخالفة على الشلهوب سيكون له مبلغ مالي مغرٍ»، في إشارة إلى الانضباطية الكبيرة التي تميز بها الموهوب طوال مسيرته الرياضية.

- حشد إعلامي كبير فاق المتوقع، قام بتغطية المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة «سيدني ويسترن» والهلال، الذي أُقيم ظهر أمس في استاد الباراماتا؛ إذ ازدحمت قاعة المركز الإعلامي البسيطة بممثلي وكالات الأنباء والصحفيين الأستراليين، إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام السعودية من محررين ومصورين.

- تم قبل بدء المؤتمر تسليم الإعلاميين البطاقات الإعلامية التي تخول لهم حضور المباراة والمؤتمرات الصحفية الخاصة بها، فضلاً عن دخول منطقة الميكس زون الإعلامية.

- قوبلت إشادة مدرب الهلال ريجيكامب بجماهير الزعيم بموجة تصفيق حارة من الإعلاميين السعوديين كونها جاءت في الوقت المناسب .

- حضر مؤتمر مدرب الهلال واللاعب عبدالعزيز الدوسري من الجانب الهلالي الأمين العام للنادي سامي أبو خضير وعضو مجلس الإدارة مدير المركز الإعلامي عبدالكريم الجاسر، إضافة إلى الإداري وليد القاسم.

- تحدث مدرب فريق ويسترن سيدني عن الهلال على أنه المرشح الأقوى للفوز بالبطولة، في حين كان منافسه ريجيكامب أكثر عقلانية، ورفض ترشيح فريق على الآخر.

- شهد مران الهلال الأخير لمواجهة اليوم حضوراً جماهيرياً كبيراً؛ إذ احتشدت الجماهير أمام البوابة الخاصة بدخول اللاعبين، وحيوهم بالهتافات التحفيزية بهدف رفع معنوياتهم قبل النهائي الآسيوي.

- تنفست جماهير الهلال الصعداء بمجرد مشاركة القائد سعود كريري في مران الفريق مساء أمس، بعد غيابه عن مران أمس الأول بسبب التهابات الحلق.

- لم يحضر لاعبو الهلال في حفل العشاء الذي أقامه سفير المملكة لدى أستراليا للبعثة الهلالية نظير ارتباطهم بمعسكر ليلة المباراة.

- يؤدي رجال الأمن الصناعي في ملعب الباراماتا مهامهم بحزم؛ إذ استطاعوا عزل الجماهير الهلالية عن التصوير مع اللاعبين بمجرد وضع شرائط ورقية والوقوف خلفها.

- وصلت صباح أمس إلى سيدني الطائرتان اللتان تكفلت بهما شركة موبايلي لنقل الجماهير الهلالية إلى سيدني محملة بمحبي الزعيم، وتم توفير سكن خاص بهم وتذاكر لحضور المباراة وما إلى ذلك.

موضوعات أخرى