«مانز ايه جي» تعرض تقنيتها (CIGSfab) في إنترسولار الشرق الأوسط 2014

عرضت شركة «مانز ايه جي» خلال في معرض إنترسولار الشرق الاوسط - الرياض 2014،تقنية (CIGSfab) وهي عبارة عن خط إنتاج متكامل وجاهز بالكامل لإنتاج وحدات الرقاقات الشمسية بتقنية (CIGS)، حيث حطمت «مانز ايه جي» الرقم القياسي العالمي في كفاءة الوحدات بنسبة ارتفعت إلى 14.6% في شهر أيلول 2012.

وترتكز الوحدات التي أنتجتها «مانز ايه جي» بتقنية (CIGS) التي طورها مركز أبحاث الطاقة الشمسية والهيدروجين (ZSW) المعروف والذي حقق الرقم القياسي العالمي في كفاءة الخلايا بنسبة 21.7% في شهر أيلول 2014، حيث تمتلك «مانز» إمكانية الوصول الحصري إلى هذه التقنية من (ZSW).

وقال المهندس محمد العماوي، نائب الرئيس للمبيعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة «مانز ايه جي»: تعمل تقنية الرقاقات الشمسية «النحاس الإنديوم الغاليوم سيلينيد» (CIGS) على توليد الكهرباء من خلال تحويل الأشعة الشمسية إلى تيار كهربائي مباشر، حيث إن وحدات (CIGS) أقل حساسية تجاه الغبار و الحرارة، وهذا ما يجعلها مثالية لمناخ الصحراء في الشرق الأوسط، كما أن الألواح أكثر استيعاباً للموجات الطويلة وعلى زوايا استقبال أوسع .

وتعد شركة «مانز ايه جي» الشركة الوحيدة التي تقدم خطوط أنتاج متكاملة لإنتاج الوحدات الشمسية (CIGS) التي يمكن تشغيلها مع تحقيق جدوى اقتصادية، حيث يقوم فريقها من المختصين ذوي الخبرة بالعمل إلى جانب الشركاء، بدءاً من الطلب الأول وحتى انطلاق الإنتاج الضخم. كما يتمتع العملاء بإمكانية الوصول إلى أحدث تقنيات «مانز» التي تهدف دائماً إلى تقليل التكاليف وتعزيز كفاءة الوحدات.

موضوعات أخرى