«تحلية المياه» تدرب قيادييها على التأثير الإيجابي

الدمام - ظافر الدوسري:

تنظم المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة برنامجاً تدريبياً لتطوير عدد من قيادات المؤسسة لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من غدٍ الاحد.

وقال مدير عام ادارة الموارد البشرية الاستاذ محمد الصبيح: إن البرنامج الذي سيقام بمحافظة جدة، موجه للقيادات الادارية والفنية في المؤسسة بهدف تعريف المشاركين بكيفية التأثير الإيجابي على الموظفين وطرق تسيير العمل في القطاعات المتعددة في المؤسسة, وآلية الارتقاء الوظيفي وما يترتب على ذلك من قرارات وآليات تنفيذية من ناحية القبول أو الرفض من قبل المرؤوسين.

وأضاف الصبيح بأن القيادة على تعدد ميادينها وممارساتها فن إنساني بحاجة الى مراجعة مستدامة لتطويرها خاصة بأنها فن متجدد دوماً، ومن الضروري تقديمها في صورتها الأكثر قبولاً وهو ما يستدعي ممارسة واجبات متعددة وممنهجة من التدريب الذي يعد شرطاً أصيلاً لإنجاز مهمة قيادية ناجحة واتخاذ قرار إداري سليم.

وأشار مدير عام الموارد البشرية في مؤسسة التحلية الى أن البرنامج يتضمن عدة محاور كمصادر قوة وتأثير القيادة, ونظريات القيادة, إضافة إلى أنواع وأساليب وأشكال القيادة, وتوضيح صفات القائد الإيجابية, كما ستتطرق الدورة إلى أنماط القيادة.

وخلص الصبيح إلى أهمية قدرة الفرد القائد في التأثير على شخص أو مجموعة من الأشخاص وتوجيههم وإرشادهم، من أجل كسب تعاونهم وحفزهم على العمل بأعلى درجة من الكفاية في سبيل تحقيق الأهداف الموضوعة.

موضوعات أخرى