القصيم: القبض على (37430) مخالفاً لأنظمة العمل والعمال

بريدة - أحمد السالم / تصوير - سيد خالد:

أسفرت جهود شرطة منطقة القصيم خلال عام 1435 والتي قادها ميدانيا مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر الطالب عن ضبط 37430 مخالفا منذ انطلاق حملات تعقب المخالفين. ووفقا للناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم النقيب بدر السحيباني فإن قوة الضبط الميداني والتي تم استحداثها مؤخرا وأوكلت إليها المهام الرئيسية في تنفيذ هذه الحملات قد ضبطت ما يزيد عن 14970 مخالفا، في الوقت الذي تمكنت فيه دوريات الأمن من ضبط 6053 مخالفا، فيما ضبطت قوات أمن طرق القصيم 1943 مخالفا. مضيفا بأن المعدل اليومي لحالات الضبط بلغ 104 مخالفا، في حين كان لشهر ربيع الثاني النسبة الأكبر بين بقية الشهور بضبط 4306 مخالفين.

منوها السحيباني في الوقت ذاته على الجهود المشتركة والتعاون القائم مع فرع وزارة العمل بمنطقة القصيم في تحقيق هذه النتائج. وأكد السحيباني أن شرطة منطقة القصيم ماضية في تعقبها لمخالفي أنظمة الإقامة والعمل ورصد أماكن تواجدهم وتطبيق العقوبات المقررة.

يشار إلى أن الحملات تأتي تنفيذ للتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية حفظه الله والمتضمنة أهمية الاستمرارية في تفعيل خطة العمل التنفيذية لضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل ومجهولي الهوية تحقيقا للإستراتيجية الوطنية التي انتهجتها المملكة في إعادة تنظيم القوى العاملة من الوافدين إليها وتوجيهها نحو المسار النظامي الصحيح بعد أن منحتهم في وقت سابق مهلة كافية لتصحيح أوضاع المخالفين منهم.