بحضور الأمين والوكلاء

أمير منطقة حائل يدشن أول برامج مبادراتي (10/10) بأمانة المنطقة

حائل - عبد العزيز العيادة:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز، أمير منطقة حائل بمكتب سموه بالإمارة، مبادرات أمانة منطقة حائل التطويرية التي أعلن أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم أبو راس، إطلاق الأمانة لها مع بداية العام الهجري الجديد ومدتها عام.

وتقيم المرحلة الأولى منها خلال ستة شهور وتشمل برنامج مبادراتي لعشرة مجالات هي مبادرة التقنية ومبادرة الاستثمار ومبادرة الحدائق، ومبادرة الجسور والمشاة ومبادرة التطوير الإداري ومبادرة الفعاليات ومبادرة تأهيل المواقع ومبادرة المشاريع الريادية ومبادرة المنظور البصري ومبادرة التواصل.

وافتتح سموه أول برنامج من برامج أمانة منطقة حائل الجديدة التفاعلية والخاص ببلاغات واحتياجات المواطنين العاجلة ويشمل خدمة نظام البلاغات والطوارئ (10/10).

وأوضح أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم أبو راس، أن برنامج عشرة على عشرة هو برنامج تفاعلي يخدم المواطن أو المقيم في مدينة حائل ويوفر له (100) خدمة بلدية موزعة على عشرة قطاعات مختلفة يتم طلبها وتوزيعها والإشراف على تنفيذها بشكل سريع.

ويتم تقييم الخدمة مباشرة من قبل صاحب الطلب نفسه وقال إضافة إلى ذلك يسمح البرنامج بتقديم (100) بلاغ عن مخالفة في عشرة قطاعات مختلفة وبالتالي يكون للمواطن أو المقيم إمكانية طلب (100) خدمة بلدية أو إبلاغ عن (100) مخالفة بلدية.

وأكد أمين منطقة حائل تم تسخير الإمكانيات والتجهيزات اللازمة في سبيل إنجاح وتنفيذ طلبات صاحب الطلب أو البلاغ في الوقت المحدد للمهمة.

وأشار إلى أنه يمكن طلب الخدمة أو الإبلاغ عن مخالفة عبر إحدى الطرق وهي موقع أمانة منطقة حائل على الإنترنت وتطبيق الهواتف الذكية والاتصال بمركز الكوارث والطوارئ 940 وأجهزة الخدمة الذاتية لأمانة منطقة حائل والحضور الشخصي إلى مقر أمانة منطقة حائل وإضافة إلى المجلس البلدي.

وأبان أن فكرة البرنامج تتلخص في الخطوات التالية حيث يتم تقديم الطلب أو البلاغ عن طريق إحدى الوسائل المتاحة وذلك بعد تحديد البيانات المطلوبة منه ( الموقع - الوصف - البيانات الشخصية.. إلخ) ويعمل البرنامج آلياً على إسناد المهمة المطلوبة للمنفذ المباشر في الوقت المناسب ويعطى مهلة نصف ساعة لتأكيد استلام الطلب أو البلاغ.

وإذا لم يستلم فسيتم تصعيد المهمة للشخص البديل آلياً وقال عند تأكيد الموظف المنفذ للبلاغ عن طريق موقع الأمانة أو تطبيق الجوال تصل رسالة جوال إلى المواطن تفيده بأنه تم استلام البلاغ والبدء في تنفيذ المهمة المطلوبة.

وشدد أمين منطقة حائل على أنه في حالة تكاسل الموظف عن العمل ولم ينجز المهمة المطلوبة في الوقت المحدد للمهمة يتم إسناد المهمة للشخص البديل أو إعلام المدير المختص ويتم تصعيد البلاغ في حالة عدم التنفيذ أو عدم تأكيد الاستلام.

ووجه سموه بأهمية التنفيذ المتقن لكافة مراحل هذه البرامج وكافة مراحل المشاريع والالتزام بمواعيد بدء ونهاية كل مرحلة ومتابعة نتائج كل مرحلة أولاً بأول والعمل على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين عملياً في كل المجالات.

موضوعات أخرى