12 شركة أثاث بولندية تبحث حصتها في السوق السعودي

الجزيرة - الرياض:

بحث وفد تجاري بولندي ضم ممثلي (12) شركة تعمل في مجال صناعة الأثاث مع رجال الأعمال بغرفة الرياض، الفرص الاستثمارية والاستفادة من الخبرة البولندية في هذه الصناعة، كما تطرق اللقاء إلى سبل إيجاد منافذ للمنتجات البولندية بالسوق السعودي والتعاون المشترك بين رجال الأعمال في البلدين في هذا الجانب.

وأوضح المهندس يوسف العويمر رئيس مجلس الأعمال السعودي البولندي (الفترة التأسيسية) أن زيارة الوفد البولندي للمملكة تأتي في إطار سلسلة من الزيارات المتبادلة بين رجال الأعمال في البلدين الصديقين، مشيرا إلى مشاركة وفود بولندية في عدد من المعارض التجارية التي أقيمت بالمملكة منذ 2005 . وقال إن هناك رغبة لدي ممثلي هذه الشركات في إيجاد منافذ لمنتجات صناعة الأثاث بالسوق السعودي باعتباره من أكبر أسواق المنطقة، مؤكدا أن بولندا تحتل المرتبة الثانية بعد الصين في صناعة الأثاث من حيث الإنتاج والرابعة من حيث الصادرات.

وأضاف أن العلاقات التجارية السعودية البولندية تنمو بصورة جيدة، معربا عن أمله في أن تتطور نحو المزيد بما يتواكب وقوة البلدين الاقتصادية ، مضيفا ان الحجم التجاري للمنتجات البولندية في السوق السعودي وصل العام الماضي الى 1.4 بليون دولار، متوقعا ارتفاعه في السنوات القادمة. وأشار إلى وجود عدد من الشركات البولندية التي تعمل في مجالات الكهرباء والاستشارات الهندسية بالسوق السعودي.

كما نوه العويمر بمتانة العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وما تجده من اهتمام ودعم من قيادة البلدين مشيرا إلى وجود 1200 طالب سعودي يدرسون في الجامعات البولندية في عدد من التخصصات مشيدا في هذا الإطار بالدور الذي يقوم به سفيرا البلدين في مجال تقوية روابط البلدين التجارية وتعزيز العلاقة بين الشعبين في شتي المجالات.

يذكر أن الشركات البولندية الزائرية تعمل في مجال صناعة الاثاث والتي تشمل الطاولات والكراسي الحديثة, الأرضيات الخشبية, غرف النوم, غرف الطعام, غرف المعيشة, غرف الأطفال, المطابخ, الحمامات, أثاث المحلات التجارية, الأثاث المكتبي, الأثاث المصنوع من الخشب الصلب, الأثاث الفندقي, خزانات الملابس, الرفوف.