1000 شركة عقارية وبنك في ملتقى بالقاهرة

القاهرة - مكتب الجزيرة:

يشهد ملتقى «بناة مصر 2014» الأول، المزمع عقده يومي 24 و25 نوفمبر المقبل، مشاركة فعّالة من القطاع المصرفي، بهدف تفعيل دور الشركات لدعم بناء مصر.

ومن المقرر أن يشارك اتحاد البنوك المصرية راعياً رسمياً في الملتقى الأول من نوعه في مصر، الذي يعقد تحت عنوان «بناة مصر.. استراتيجية التعمير»، وينظمه الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء. ويشارك في الملتقى أكثر من 1000 من قيادات كبرى شركات المقاولات والمؤسسات المالية والمصرفية وشركات مواد البناء والتطوير العقاري وإدارة المشروعات العربية والدولية، فضلاً عن الحضور الحكومي الواسع، إلى جانب عدد كبير من المشاركين المعنيين بقطاع التشييد والبناء.

وتأتي المشاركة في إطار تأكيد محورية دور القطاع المصرفي في النشاط الاقتصادي؛ ما يزيد من أهمية دوره في دعم ومساندة قطاع التشييد والبناء، ولاسيما أن من بين المحاور الرئيسية التي سيتم إلقاء الضوء عليها خلال الملتقى تفعيل دور البنوك في دعم قطاع المقاولات.

ويتضمن الملتقى جلسة خاصة عن دور القطاع المصرفي بوصفه لاعباً رئيسياً في تحقيق التنمية، من خلال مناقشة قدرة البنوك المحلية على تمويل مشروعات التنمية التي تحتاج إليها البلاد، والوقوف على استراتيجيات البنوك في تمويل مقاولي التشييد والبناء، إضافة إلى أحدث طرق احتساب مخاطر التمويل.