خلال لقاء جمع مدير عام «مدن» بمدير عام السجون في الرياض

بحث تأهيل نزلاء السجون وتوفير فرص عمل دائمة لهم بالصناعية الثالثة

الجزيرة - الرياض:

بحث مدير عام الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» المهندس صالح الرشيد أمس مع مدير عام السجون بالمملكة اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي وعدد من مسؤولي المديرية العامة للسجون تبادل الخبرات، وتأهيل النزلاء، وتوفير فرص عمل دائمة لهم بالمدينة الصناعية الثالثة بالرياض.

وعقد الطرفان اجتماعاً مشتركاً للاطلاع على المشاريع الجاري تنفيذها بالمدينة الصناعة الثالثة بالرياض، والتي تهدف إلى بناء مصانع جاهزة ونموذجية تكون محفزة ومشجعة للمستثمرين بالقطاع الصناعي.

وخلال الاجتماع الذي حضره عددٌ من منسوبي الجانبين استعرض المهندس الرشيد تجربة «مدن» في تأسيس المدن الصناعية وإدارتها، ومشاريعها في تطوير البنية التحتية الصناعية، وجهودها في دعم وتوطين الصناعة بالمملكة، والمزايا والتسهيلات التي تقدمها المملكة لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية، إضافة إلى الخطوات التنفيذية لبدء إجراءات تخصيص أراضي المدينة الصناعية الثالثة بالرياض.

كما تضمنت الزيارة جولة ميدانية على أرجاء المدينة الصناعية اطلع خلالها مدير عام السجون والوفد المرافق له على مشاريع البنية التحتية، واستمعوا إلى شرح مفصَّل عن سير العمل بالمشاريع الجاري تنفيذها بالمدينة، ومراحل الإنجاز.

وبدوره أشاد مدير عام السجون بالمملكة اللواء إبراهيم الحمزي بما تحقق من إنجازات في المدينة الصناعية الثالثة، مبدياً إعجابه بما شاهده من بنية تحتية حديثة، ومثمّناً جهود «مدن» وحرصها على متابعة تنفيذ مشاريع المدينة، مبيناً أن المدينة الصناعية الثالثة ستكون إضافة حقيقية، ونموذجاً مميزاً في خدمة المجتمع السعودي، مبيناً أن المدينة الصناعية الثالثة تكتسب أهمية خاصة كونها ستسهم بشكل فاعل في تأهيل الفئة المستهدفة مهنياً واجتماعياً.

ومن جهته، أكد مدير عام «مدن» المهندس صالح الرشيد أن الزيارة تأتي تعزيزاً للشراكة القائمة بين «مدن» والمديرية العامة للسجون، مبيناً أن المدينة الصناعية الثالثة تُمثل باكورة ثمرة هذه الشراكة التي تهدف إلى دعم توطين الصناعات، وتبادل الخبرات، وتأهيل النزلاء، وتوفير فرص عمل دائمة لهم، مضيفاً أن المدينة الصناعية تستهدف كل الصناعات الخفيفة التي تكسب الفئات المستهدفة مهارات فنية مثل الصناعات البلاستيكية، والورقية، والصناعات المعدنية ومشتقاتها، والمنسوجات، والصناعات الخشبية، إضافة إلى الصناعات الطبية.

وبيَّن المهندس الرشيد أن الإعلان عن الحوافز وإجراءات تخصيص المصانع الجاهزة في المدينة الصناعية الثالثة بالرياض سيتم في القريب العاجل - بإذن الله -، مشيراً إلى وجود العشرات من طلبات المستثمرين الصناعيين قيد التنفيذ، ومتوقعاً أن يتم تأجيرها بالكامل خلال أيام من بدء التخصيص نظراً لمزاياها التنافسية.

يُذكر أن المدينة الصناعية الثالثة بالرياض أُنشئت على مساحة تقدر بمليون متر مربع، على بعد نحو 72 كيلو متراً عن وسط المدينة، ويُمثل المشروع باكورة ثمرة الشراكة بين الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية والمديرية العامة للسجون في المملكة، وتُعد الأولى من نوعها على المستوى العربي.

وتتوفر في المدينة الصناعية الثالثة بالرياض منظومة متكاملة من الخدمات تشمل: شبكات الطرق، الكهرباء، الأمن الصناعي، وغيرها من الخدمات الضرورية.

موضوعات أخرى