«منتجون»: معاييرنا ثابتة وهدفنا دعم المشاريع بالسوق السعودي

بعد أن تحدد منح أكثر من 550 جناحاً مجهزاً مجاناً للمستثمرات من المنزل، فتحت غرفة الرياض المنظمة لمعرض «منتجون» المجال أمام المشاركات بالتقدم وتوضيح نطاق عملهن وعرض نماذج من المنتجات أو الأفكار الخدماتية التي ابتكرنها، وذلك للاتفاق معهن على حيز المشاركة واختيار مواقعهن في المعرض.

واعتبرت هند المعمر مسؤولة اللجنة لدى المنظم التي تتولى إدارة المشاركات في المعرض أن «هدف المعرض هو تحفيز ودعم المشاريع المستدامة التي تحقق نمواً اجتماعياً واقتصادياً ملموساً كما وتثري السوق السعودي..» وأضافت: «نتلقى مئات الطلبات يومياً لكن قبول المشتركات يتم وفق معايير أهمها أن يكون العمل قابل للتطوير وأن يكون من عملها وبفكرة إبداعية منها إذا كان ضمن النطاق الخدماتي وليس الإنتاجي».

وتحدثت المعمر عن آلية الاشتراك التي تبدأ بتعبئة استمارة ورفع كل المعلومات الشخصية المطلوبة بالإضافة إلى صور للمنتج عبر الموقع الإلكتروني لمنتجون ليتم بعدها تحديد موعداً لتعرض المشاركة منتجها أمام لجنة إدارة المشاركات، وبعد نهاية فترة التقدم للمشاركة والمحددة مسبقاً بالخامس عشر من نوفمبر، يتم تقييم جميع الطلبات والرد على المشاركات بالرفض أو القبول، وعلى أثر ذلك يتم تحديد موعد لتوقيع العقود وتوزيع المواقع حسب مخطط المعرض.

وفي مقر إجراء المقابلات حيث تجتمع اللجنة لتقييم الأعمال وتحديد المشاركات، يحتشد عدد كبير من الفتيات والسيدات لديهن الحماس لإبراز منتجاتهن.

وأكدت السيدة «أمينة» التي تقوم بصناعة وتركيب العطور أنها قد جهزت عملها بما يتطابق مع شروط المعرض، وتعقيباً على مشاركتها في المعرض قالت: «استفدت كثيراً من مشاركتي في المعرض العام الفائت، وحصلت على قاعدة عملاء واسعة جداً، وحققت دخلاً جيداً من المبيعات».

موضوعات أخرى