الإعدام العاشر في تكساس هذه السنة وتأجيل آخر في ميزوري

واشنطن - أ ف ب:

نفذت تكساس الثلاثاء الحكم العاشر بالإعدام هذه السنة، قبل ساعات من إصدار المحكمة العليا في الولايات المتحدة، بصورة استثنائية، قراراً بتأجيل تنفيذ حكم آخر بالإعدام كان مقرراً في ميزوري المجاورة.

وقد أعلنت وفاة ميغيل باريديس البالغ من العمر 32 عاماً أمضى منها 13 عاماً في ممر الموت، بحقنة قاتلة في الساعة 18,54 (23,54 ت غ) في غرفة الإعدام في هانتسفيل بتكساس (جنوب)، كما قال المتحدث باسم السجون جايسون كلارك.

وهذه هي عملية الإعدام العاشرة في 2014 في تكساس، والأخيرة على الأرجح هذه السنة، لأن هذه الولاية الأميركية التي تنفذ أكثر من سواها أحكاماً بالإعدام، لم تبرمج إعداماً آخر قبل كانون الثاني/يناير 2015.

وعلى مستوى البلاد، إنه الإعدام الحادي والثلاثون في مقابل 39 منها 16 في تكساس العام الماضي. ولم تكشف سلطات السجون في تكساس نوع الحقنة التي استخدمتها لإعدام هذا الشخص، وذلك على خلفية جدال حول الحقن المستخدمة في عمليات الإعدام.

وقد حكم على ميغيل باريديس العضو الناشط في عصابة من أصول أميركية لاتينية في سان انطونيو بالإعدام، لإقدامه في العام 2000 على قتل ثلاثة من أفراد عصابة منافسة. وأدين مع شريكيه بنقل الجثث وحرقها في أحد الحقول.

موضوعات أخرى