قبل الطبع

-لوساكا- أكد الأمين العام للحكومة في زامبيا رولاند مسيسكا وفاة الرئيس مايكل ساتا في لندن.

وكانت وسائل إعلام إفريقية قد ذكرت في وقت سابق أمس الأربعاء أن رئيس زامبيا توفي في لندن حيث وصل لتلقي العلاج الطبي الأسبوع الماضي.

وأعلنت قناة «موفي» التلفزيونية نبأ وفاته مساء الثلاثاء نقلاً عن القائم بأعمال الرئيس إدجار لونجو بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني لصحيفة «زامبيان ووتشدوج» المرتبطة بالمعارضة... د ب أ

**

-واشنطن- انفجر الصاروخ الفضائي أنتاريس التابع لشركة «أوربيتال ساينسز» الأميركية الثلاثاء خلال إطلاقه نحو المحطة الفضائية الدولية حاملاً إليها الكبسولة غير المأهولة «ساينوس»، بحسب المشاهد المباشرة التي بثها تلفزيون وكالة الفضاء الأميركية «ناسا».

وقال معلق تلفزيون الناسا إن «الانفجار وقع بعيد إطلاق» الصاروخ من قاعدة والوبس الفضائية في ساحل فيرجينيا، علماً بأن الكبسولة ساينوس كانت محملة بـ2,2 طن من المواد الغذائية والتجارب العلمية المخصصة للمحطة الفضائية الدولية... أ ف ب

**

-سريلانكا كولومبو- لقي عشرة أشخاص مصرعهم وفقد أكثر من 250 آخرين أمس جراء انهيار أرضي سببته الأمطار الغزيرة أدى إلى دفن أكثر من 140 منزلاً في جنوب وسط سريلانكا.

وقال المتحدث باسم مركز إدارة الكوارث في سريلانكا براديب كوديبيلي في تصريح له: «انتشلت عمليات الإنقاذ عشر جثث حتى الآن، وما زال هناك أكثر من 250 شخصاً مفقودين ودفن 140 منزلاً».

من جانبه أوضح وزير إدارة الكوارث ماهيندا أوراويرا أن الانهيار الأرضي كان بطول ثلاثة كيلومترات على الأقل... واس

**

-أنقرة- أعلنت السلطات التركية، أن حادثاً وقع في منجم للفحم في جنوب البلاد، نجم عنه غمر قعر المنجم بالمياه، ما أدى إلى احتجاز 18 عاملاً داخله، ولا تزال فرق الإغاثة تعمل على مدار الساعة لإنقاذهم.

وأفاد وزير الطاقة التركي، تانير يلديز، الذي وصل أمس الأربعاء إلى مكان الحادث في مدينة «أرمينيك» -500 كلم جنوب العاصمة أنقرة -، بأن مستوى المياه آخذ في الارتفاع بمعدل متر كل ساعتين، مؤكداً أن 18 عاملاً لا يزالون في عداد المفقودين في قاع المنجم... واس

موضوعات أخرى