50 مقاتلاً سورياً يدخلون كوباني قادمين من تركيا.. وداعش تقتل 30 عنصراً للنظام

37 جريحاً في انفجار سيارة مفخخة في حمص وسط سوريا

عواصم - وكالات:

أصيب37 شخصاً بينهم اطفال بجروح في انفجار سيارة مفخخة أمس الاربعاء في احد الاحياء الموالية للنظام السوري في مدينة حمص وسط سوريا بحسب ما اعلن التلفزيون السوري الرسمي. وقال التلفزيون في خبر عاجل ان(ارهابيين» فجروا سيارة مفخخة وسط حي الزهراء بمدينة حمص ما أدى إلى اصابة37شخصاً بينهم اطفال واضرار مادية كبيرة في المنازل والمحال. على صعيد آخر في سوريا أكد المرصد السوري لحقوق الانسان أن حوالي50مقاتلاً من فصائل سورية مقاتلة دخلوا امس الاربعاء إلى مدينة عين العرب(كوباني) مع أسلحتهم قادمين من الأراضي التركية عبر المعبر الحدودي الواصل بين المدينة والأراضي التركية. وقال المرصد في بيان إنه من المنتظر كذلك وصول عناصر من قوات البشمركة الكردية إلى المدينة عبر البوابة الحدودية مع تركيا.

وكانت تقارير تركية رسمية أفادت بأن رتلاً من قوات البيشمركة القادمة من إقليم كردستان شمال العراق وصلت إلى تركيا عبر معبر(الخابور) الحدودي بين العراق وتركيا صباح أمس، كما وصلت قوات على متن طائرة خاصة إلى جنوب تركيا فجر أمس وذلك تمهيداً لدخول مدينة عين العرب (كوباني) السورية ذات الأغلبية الكردية على الحدود مع تركيا.

وكان مقاتلو داعش قد قتلوا يوم أمس30جندياً سوريا من قوات النظام ومقاتلين موالين لها في هجوم على حقل للغاز شهد معارك دامية بين الجانبين من قبل.

وذكر المرصد السوري ومقره بريطانيا إن مقاتلي تنظيم داعش كانوا قد سيطروا على حقل الشاعر للغاز في يوليو تموز وقتلوا نحو 350 فرداً من قوات الحكومة والميليشيات المتحالفة معها والحراس والعاملين في الحقل.

موضوعات أخرى