استبانة لتوضيح مشكلات عمل المرأة في القطاع

إنشاء مكتب لبيع الذهب القديم والمستعمل وربطه بـ«شموس»

الأحساء - عايدة بنت صالح:

أوصت لجنة الذهب والصناعات الحرفية بغرفة الأحساء ، بإنشاء مكتب متخصص لبيع الذهب القديم والمستعمل بالسوق على أن يتم ربطه مع برنامج «شموس» الأمني، وذلك لتسجيل كافة البيانات والمعلومات بغرض المحافظة على النواحي الأمنية والرفع بالتوجيه للجهات المعنية. وقال رئيس اللجنة مهدي بن معتوق البلادي ، أن الاجتماع حث تجار الذهب والمجوهرات على منح الموظفين العاملين في محلاتهم اجازة ليوم واحد أسبوعياً ، سواء من خلال توافق الجميع على اغلاق السوق للجميع ليوم او بالتنسيق مع الموظفين لتخصيص يوم اجازة.

وأعلنت اللجنة ، عزمها إقامة معرض للذهب والمجوهرات والساعات بالمحافظة خلال العام القادم 2015م، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية والمختصة، بهدف إبراز المكانة التاريخية والتراثية لمهنة الصاغة والتطور في مجالات صناعة الذهب في الأحساء.

كما تم الاتفاق على زيادة التنسيق مع أمانة الأحساء بخصوص اقامة ورش تصليح الذهب داخل السوق ووضع لوحات ارشادية للسوق بالإضافة إلى دراسة فكرة مشروع الموقع الجديد لسوق الذهب والمجوهرات والساعات والاطلاع على المخططات التطويرية لسوق الذهب الحالي.

وأوضح البلادي أن الاجتماع ناقش كذلك مدى جدوى وفوائد شركات الحراسات الامنية المتواجدة في سوق الذهب، لافتاً إلى إن هذا الملف يدرس على مستوى اللجنة الوطنية للذهب والمجوهرات بمجلس الغرف وأنهم سيطلعون على اخر المستجدات خلال الفترة المقبلة.

وبيّن أن الاجتماع أوصى بتصميم استبانة عن المشاكل التي تواجه عمل المرأة في مهنة بيع الذهب في السوق على أن يتم توزيعها توزع على محلات الذهب والمجوهرات بالأحساء، موضحاً أن اللجنة ستوجه استفسارات لوزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية بخصوص عمل المرأة في مهنة بيع الذهب.

موضوعات أخرى