شركة «عبدالعزيز الصغيّر القابضة» تطلق هويتها الجديدة

أطلقت شركة «عبدالعزيز الصغيّر القابضة»، إحدى الشركات السعودية المتخصصة في قطاعات الاستثمار والمقاولات ومواد البناء والتطوير العقاري، هويتها التجارية الجديدة بالتزامن مع مرور أربعين عاما على تأسيس نواة نشاطاتها الاستثمارية، وذلك خلال حفل خاص حضره أعضاء مجلس إدارة الشركة وعدد كبير من الشخصيات الاقتصادية والمالية ووسائل الإعلام المحلية.

وقال هشام الصغير، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة: «يأتي إطلاق الشعار الجديد تماشياً مع استراتيجية الشركة الرامية إلى تعزيز مكانتها ضمن القطاع الاستثماري، وانعكاساً لحجم الإنجازات التي تحققت على كافة المستويات سواء من حيث تنوع الاستثمارات أو حجم قاعدة العملاء وعدد المنتجات، والهيكل الإداري.

ويُعد إطلاق شعارنا الجديد، مؤشراً واضحاً لثقتنا الكبيرة في تعزيز مكانة الشركة في السوق وبدء مرحلة جديدة من أعمالها واستثماراتها التي امتدت لنحو 40 عاما مضت».

كما سلط الصغير، خلال الحفل، الضوء على استثمارات الشركة، موضحاً أنها - أي الشركة- تفخر بأنها إحدى الشركات المحلية التي دعمت، ولا تزال، الاقتصاد الوطني منذ أكثر من ربع قرن، وقد أسهمت الشركة في إنعاش وتنمية العمل في قطاعات اقتصادية متعددة على المستوى الوطني، عبر تأسيس أو المشاركة بتأسيس شركات قوية وعملاقة في عدة قطاعات أضحت علامات فارقة ونقاط مضيئة في الاقتصاد المحلي.

وذكر أن شركة «عبدالعزيز الصغيّر القابضة»، تمتلك استثمارات مباشرة وحصص ملكية في عدد من الشركات التي تعمل في مختلف القطاعات محلياً ودولياً مثل شركة مسكن العربية للاستثمار والتطوير العقاري، شركة بصمة لإدارة العقارات، وشركة اكسترا للالكترونيات، وشركة نايس للمستلزمات المنزلية، وشركة (زونيك) لتطوير الحلول الرقمية. كما تستثمر الشركة في قطاعي المقاولات ومواد البناء عبر ذراعها الاستثماري في هذا المجال شركة عبدالعزيز الصغير للاستثمار التجاري وكذلك شركة منوال للأعمال الكهروميكانيكية، وكذلك عبر تملكها حصة استثمارية في شركة دبي للمقاولات وشركة الصغير للتجارة والمقاولات.

وتستثمر الشركة أيضاً في مجالي الاتصالات والتمويل، وتمتلك حصص ملكية في شركة (موبايلي) كشريك مؤسس، ومصرفي الريان والسلام في قطر والبحرين، وبنك لبنان والمهجر للاستثمار في السعودية، فضلاً عن امتلاكها عدداً من المحافظ والاستثمارات المباشرة في قطاعات العقار والبتروكيماويات والإنشاءات والتأمين.

وتابع: «في القطاع المصرفي والمالي، شاركت شركة عبدالعزيز الصغير القابضة كمستثمر أو شركة مؤسسة في تأسيس عدد من البنوك ، مثل بنك الريان في دولة قطر وبنك السلام في مملكة البحرين وبنك بلوم في المملكة العربيةالسعودية.

والشركة شريك أيضا في تأسيس شركات استثمارية ومالية كشركة رنا للاستثمار وأركابيتا بمملكة البحرين وشركة أموال الخليج وجلف كابيتال في الامارات».

وبينّ الصغير،أن الشركة تفخر أيضا بالمساهمة في العديد من صناديق الاستثمار في تداول الأسهم الخاصة والصناديق الدولية بالإضافة إلى امتلاكها لمحفظة أسهم ضخمة تدار من قبل بنوك استثمارية متخصصة، مؤكداً أن الاستثمار والإدارة للمحفظة العقارية المتوازنة هو إضافة أخرى إلى شبكة مصالح الشركة و هذا لا يشمل فقط الاستثمار المباشر في سوق العقارات المزدهر بل أيضا إدارة الأملاك العقارية و غيرها لصالح العملاء من قبل الشركات التابعة للشركة الأم.

موضوعات أخرى