انعقاد اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي الرابع للتعلُّم الإلكتروني والتعليم عن بُعد

الجزيرة - المحليات:

عقدت اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي الرابع للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد عدداً من الاجتماعات التي كان من نتائجها التواصل مع عددٍ من الخبراء العالميين كما هي عادة المؤتمر في جميع دوراته السابقة.

وقد تمت دعوة عدد من هؤلاء الخبراء العالميين للتحدث في المؤتمر، كما تم الاتفاق مع عدد من المتخصصين والمتميزين في المجال للكتابة في مواضيع ذات أهمية وحديثة في مجال التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد من داخل المملكة وخارجها ومرتبطة بمحاور المؤتمر، وسيتم الإعلان عن ذلك قريباً. وقد بلغ عدد المشاركات التي رفعت أكثر من 300 مشاركة تنوعت ما بين أبحاث وأوراق عمل، كما تنوعت جغرافياً حيث وصلت المشاركات من أكثر من 25 دولة.

ونظراً للإقبال الشديد على المؤتمر، وبناءً على رغبة العديد من الباحثين، فقد تم تمديد فترة استقبال البحوث والدراسات حتى 24-12-1435هـ الموافق October 18, 2014.

كما تم فتح المجال لتقديم الأفكار والتجارب في مجال التعلم الإلكتروني من خلال لوحات عرض (بوسترات) ليقدم المهتمين والمبدعين ما لديهم من أفكار وتجارب لتبادل الخبرات ولإطلاع المهتمين في المجال على إنجازاتهم العلمية في مجال التعلم الإلكتروني.

وتجري الآن عملية تحكيم المشاركات من خلال محكمين متخصصين في المجال تم اختيارهم بعناية ويتميزون بالكفاءة العلمية والتجربة الثرية, وسوف يتم إعلان نتائج التحكيم في 14 /02 /1436هـ .

كما تم وضع ضوابط للتحكيم والدليل الإرشادي لعملية التحكيم. وسوف يكون آخر موعد لتقديم النسخ النهائية للأوراق المقبولة في 28 /02 /1436هـ.