تناولت السرعة والقيادة المتهورة والتصرفات الخاطئة لقائدي المركبات

وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الجوف تنظم ندوة عن «الحوادث والإعاقات»

الجوف - أحمد الحجاج:

كشف مدير إدارة مرور منطقة الجوف العقيد محمد العتيبي، عن الدور الذي يؤديه رجال المرور وخاصة المكلفين بالعمل في الطرق المؤدية إلى المدينة الجامعية؛ وذلك في سبيل المحافظة على أرواح الطلاب وسالكي الطريق، مستعرضاً حزمةً من التصرفات الخاطئة التي تصدرعن بعض قائدي المركبات على تلك الطريق، والتي من شأنها أن تؤدي إلى حوادث مرورية خطرة، كالقيادة تحت سرعة عالية والتجاوز الخاطئ، داعياً طلاب الجامعة إلى الالتزام بقواعد السلامة المرورية والتماشي معها لتفادي وقوع الحوادث. جاء ذلك خلال مشاركة العقيد العتيبي في ندوة (الحوادث والإعاقات) التي نظمتها وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بعمادة شؤون الطلاب في جامعة الجوف، بهدف توعية الطلاب ومرتادي المدينة الجامعية بأهمية الالتزام بالقوانين وقواعد السير. وتضمنت الندوة مشاركة المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بالجوف حمدان المريحيل، الذي تناول عدداً من المظاهر الخاطئة التي ترافق عادةً الحوادث الخطرة كالظاهرة الأبرز وهي التجمهر، والتي من شأنها تعطيل عمل المسعفين وتأخير مباشرتهم للحالات المصابة.

معرباً عن أمله في أن يتجاوب الجميع في مثل هذه الحالات، وترك المجال لذوي الاختصاص من هيئة الهلال الأحمر أو القطاعات المختصة الأخرى.

وأكد المريحيل أن آليات الهلال الأحمر السعودي مجهزةٌ بمعدات طبية متطورة ومتكاملة للتعامل مع مختلف مستويات إصابات الحوادث، داعياً في الوقت ذاته الحضور إلى الالتحاق بعديد الدورات التي تقام بين الحين والآخر بالتعاون بين الجامعة وهيئة الهلال الأحمر، والتي تبرز مهارات وأدوات الإسعاف الأولي لتقديم المساعدة الطارئة لا الاكتفاء بالتجمهر والمشاهدة، وإغلاق سبل الإسعاف الندوة التي شهد ختامها تفاعل الحضور وطرح العديد من التساؤلات وتُرجمت كاملةً إلى لغة الإشارة اختتمت بتكريم عميد شؤون الطلاب للمشاركين في إقامة الندوة وعرض محتواها.

موضوعات أخرى