طالبوا بإنشاء كلية للبنين..

محافظ وأهالي سراة عبيدة يناقشون مع مدير جامعة الملك خالد مشاريع التعليم العالي في محافظتهم

أبها - عبد الله الهاجري:

استقبل معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الداود، بمكتبه أمس الأول محافظ سراة عبيدة المهندس علي فقيه, يرافقه أعضاء المجلس المحلي بالمحافظة، الذين قدموا لمناقشة عدد من المشاريع والأمور المتعلقة بالتعليم العالي بمحافظة سراة عبيدة. وفي بداية اللقاء رحب مدير الجامعة بالجميع، مبينًا لهم الدور الذي تقوم به الجامعة من خلال التعليم، والبحث العلمي وخدمة المجتمع، ومثمناً لهم هذا الاهتمام بأبناء هذ الوطن وبناته في المحافظة من أجل المساهمة في دفع عجلة التقدم والبناء والنماء التي يشهدها هذا البلد المعطاء، ورفع رايته خفاقة محلياً وعالمياً بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي عهد -حفظهم الله-، وفيما تعيشه منطقة عسير من نهضة شاملة في ظلال سمو أميرها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد -وفقه الله-.

كما أعرب المهندس الفقيه، عن شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على ما تقدمه الجامعة للحركة التعليمية في المنطقة، مطالبين بافتتاح كلية للبنين بالمحافظة.

من جهة أخرى رحب د. الداود بأستاذ الأدب العربي في جامعة الملك سعود، المشرف على كرسي «المانع» لدراسة اللغة العربية، وآدابها الأستاذ الدكتور عبدالعزيز المانع، الذي يحل ضيفاً زائراً لقسم اللغة العربية بكلية العلوم الإنسانية، خلال الفترة من 1 حتى 6 من شهر محرم الجاري.

حيث ستشهد الزيارة إقامة عدد من اللقاءات، والمحاضرات خلال مجموعة من الوقفات، والتأملات، والدراسات التحليلية حول بعض الكتب، والنصوص الأدبية.

موضوعات أخرى