د. الشهيب: استفدنا من مشورة بيوت خبرة عالمية متخصصة

وزارة الخدمة المدنية: الإستراتيجية الجديدة تركز على التوظيف والتوثيق والتأهيل والتدريب

الجزيرة - سلطان المواش:

افتتح معالي نائب وزير الخدمة المدنية الدكتور صالح بن عبد الرحمن الشهيب صباح أمس اللقاء الأول لعرض الخطة الإستراتيجية لوزارة الخدمة المدنية، وذلك بحضور مسئولي وزارة الخدمة المدنية.

ورحب معاليه في كلمته الافتتاحية للقاء بالحضور، مؤكداً أن الوزرة سعت لوضع خطة إستراتيجية للخدمة المدنية وفق رؤية متأنية وشاملة، وكان التركيز فيها على نشاط التوظيف والتوثيق والتأهيل والتدريب وكل ما يتعلق بتطوير الموارد البشرية وتعميق مفهومها، مضيفاً بأن التغيير والتطوير يجب أن ينبع من الداخل عبر دور مشترك لكافة العاملين في الوزارة لتحقيق الأهداف المبتغاة، واختتم معالي الدكتور الشهيب كلمته بالإشارة إلى أن الوزارة استهدفت بيوت الخبرة العالمية المتخصصة في الموارد البشرية للمشورة في إحداث التغيير وتطوير المشاريع.

أعقب ذلك عرض لإستراتيجية الوزارة قدمه وكيل وزارة الخدمة المدنية للتخطيط وتطوير الموارد البشرية الدكتور مشبب بن عايض القحطاني الذي بيّن فيها مراحل إعداد الخطة ومنهجيتها وتوجهاتها الإستراتيجية وأهدافها والمبادرات والمشاريع المحققة لها.

كما أوضح القحطاني أن الخطة هي نتاج للمقارنات المرجعية مع أفضل الممارسات العالمية، بالإضافة إلى إشراك منسوبي الوزارة والمسئولين والمتخصصين والممارسين في الأجهزة الحكومية في بنائها.

الجدير بالذكر أن الخطة تضمنت ما يزيد على المائة مبادرة موزعة على اثني عشر هدفاً إستراتيجياً تركز على محاور أربعة رئيسة متعلقة بالأنظمة والتنظيم والموارد البشرية والتقنية وتحسين البيئة المادية والثقافة المؤسسية.

موضوعات أخرى