شهد انطلاق فعاليات الحملة بحضور مدير صحة القصيم

محافظ البكيرية: جهود برنامج التوعية بسرطان الثدي رائعة وتستحق التقدير

البكيرية - حمود المطيري:

وصف محافظ البكيرية الأستاذ رميح الشتيوي، جهود المديرية العامة للشئون الصحية بمنطق القصيم ممثلة بالبرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي، بأنها جهود رائعة تستحق التقدير، وذلك بعد أن شهد انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي بمحافظة البكيرية بالتعاون مع جمعية زهرة للتوعية بسرطان الثدي بحضور مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح الخراز، ومساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور أحمد السلوم، ومدير مستشفى البكيرية الأستاذ خالد العنزي، وعدد من المسئولين والأهالي، وذلك في مركز الملك عبد الله الحضاري بالمحافظة.

وأكد محافظ البكيرية بأن ما شاهده من عمل توعوي، يقوم عليه فريق نسائي مؤهل ومتخصص مدعاة للفخر والاعتزاز، لافتاً بأن مثل هذه الجهود التوعوية والتثقيفية من شأنها الإسهام في القضاء على هذا المرض الفتاك، موضحاً بأنه خلال جولته على الفعاليات وورش العمل المصاحبة، شاهد عملاً توعوياً منظماً مشتملاً على برامج توعوية تثقف السيدات لإتباع الطرق الصحية والسليمة للوقاية من مرض سرطان الثدي.

وأضاف: «بلا شك أهالي محافظة البكيرية والمراكز التابعة لها سعيدين جداً في إقامة مثل هذه الحملات التوعوية بأهمية الكشف المبكر للسيدات المستهدفات بهذه الحملة»، مثمناً لجميع القائمين عليها جهودهم التي بذلوها، مؤملاً أن تخرج بنتائج طيبة تنعكس على مجتمع صحي وآمن بعيداً عن هذا المرض. من جانبه أكد الدكتور الخراز، بأن للتوعية دور رئيسي وهام في الوقاية من جميع الأمراض، خصوصاً مرض سرطان الثدي. من جانبها دعت رئيسة البرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي بالقصيم الدكتورة بدور الحربي، السيدات بمحافظة البكيرية والمراكز المجاورة لها إلى زيارة مقر الحملة بمركز الملك عبدالله الحضاري بالبكيرية والإستفادة من البرامج التوعوية والفعاليات المصاحبة للحملة.

موضوعات أخرى