تعليق تداول سهمي «موبايلي» و«أمانة للتأمين»

الجزيرة - الرياض:

أعلنت هيئة السوق المالية أمس عن تعليق تداول سهم شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» وسهم شركة أمانة للتأمين التعاوني في السوق المالية «تداول» ابتداءً من يوم الأحد المقبل حتى إعلان الشركتين قوائمهما المالية الأولية للفترة المالية المنتهية في 30 /09 /2014.

وبحسب بيان الهيئة فإن القرار جاء نظراً إلى عدم التزام كلا الشركتين «موبايلي» و»أمانة للتأمين التعاوني» بالإعلان عن القوائم المالية الأولية للفترة المالية المنتهية في 30 /09 /2014 خلال المدة النظامية المحددة في قواعد التسجيل والإدراج. وكذلك استناداً إلى نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، وقرار مجلس هيئة السوق المالية في شأن الشركات المدرجة التي لا تلتزم بالإعلان عن قوائمها المالية خلال المدد النظامية المحددة، ومن أجل حماية المستثمرين، والمحافظة على سوق منتظمة.

ونوهت الهيئة بأن ذلك لا يعفي الشركة غير الملتزمة بهذا القيد من مسؤولية مخالفة الالتزام المفروض على جميع الشركات المدرجة في السوق بنشر قوائمها المالية خلال المدة المحددة.وكانت هيئة السوق المالية قد أعلنت في وقت سابق من صباح يوم أمس عن تعليق تداول سهم «موبايلي» مؤقتًا، مرجعة ذلك إلى أنه جاء بناءً على طلب الشركة، حيث سيتم الإعلان عن حدث جوهري.

موضوعات أخرى