بعد جولة مسائية مفاجئة

إغلاق عدد من المطاعم والمطابخ والصوالين المخالفة في «حلي وكنانة»

حلي - عبد الله الرزقي:

قامت بلدية حلي, ممثلة في قسم صحة البيئة بالجولة المسائية الثانية خلال هذا العام، وشملت الجولة التي قام بها المراقبون الصحيون العديد من المحلات التجارية في مركزي حلي وكنانة, نتج عنها مخالفة 12 محلاً بمختلف الأنشطة، أسفرت عن إغلاق ثلاثة مقاهٍ على الطريق الدولي, اثنان منها جنوب حلي وآخر بمثلث حلي بسبب عدم التزامهم بالاشتراطات الفنية والصحية.

كما تم إغلاق مطبخين للمندي على الطريق الدولي بمثلث حلي والآخر يقع جنوب حلي بسبب مخالفة الذبح داخل المحل, وتم إنذار وتغريم مطعمين آخرين على الطريق الدولي بسبب مخالفات صحية مختلفة.

وشملت الجولة العديد من البقالات وصوالين الحلاقة والبوفيهات داخل القرى والأحياء وتم تغريمهم وإنذارهم بسبب مخالفات عدم تجديد الكروت الصحية, وتدني مستوى النظافة.. وفي محلات الوجبات السريعة الواقعة بمثلث حلي تم رصد مخالفات منها التحضير من اليوم السابق وتدني مستوى النظافة واستخدام مواد غذائية تظهر عليها علامات التلف والفساد, وتم مصادرة وإتلاف الوجبات المخالفة المُعدة للبيع.. أيضاً رصدت ورشة كهربائي سيارات مخالفة بسبب مباشرة النشاط خارج حدود المحل, وعدم التخلص من النفايات وعدم تجديد رخصة المحل. وأكد رئيس بلدية حلي بلقاسم المقعدي, بأن الجولات المسائية والتفتيش المفاجئ خارج أوقات الدوام الرسمي ستكون بشكل دوري ومستمر, بالإضافة إلى الجولات اليومية للتأكد من تطبيق المحلات للاشتراطات الصحية.