توفير أرض لبناء المقر وزيادة «المكعبات» لمربِّي الماشية

محافظ خميس مشيط يناقش توفير احتياجات الجمعية الزراعية ويشيد بجهودها

خميس مشيط - عبدالله الهاجري:

زار محافظ خميس مشيط الأستاذ سعيد بن مشيط، مؤخراً، مقر الجمعية التعاونية الزراعية يرافقه رئيس البلدية الدكتور مسفر الوادعي، ومدير فرع صوامع الغلال ومطاحن الدقيق بمنطقة عسير المهندس مانع المهذل, وعدد من رؤساء الدوائر الحكومية بالمنطقة, وكان في استقبالهم رئيس مجلس الإدارة الأستاذ إبراهيم الشهراني، وأعضاء الجمعية وعدد من المواطنين.

وأوضحت الجمعية المشاريع المستقبلية من خلال ما قدم نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالله البريدي, من إنشاء سوق للخضار وإحداث إدارة لسوق الماشية والأعلاف واستصلاح الأراضي الزراعية والتصنيع الغذائي، إضافة إلى إنشاء المشاتل الزراعية وتطلع الجمعية إلى إيجاد دور فعال في خدمة المجتمع. كما أوضحت الأنشطة التي بدأت فيها ومن أهمها عمل قاعدة بيانات بجميع مربي الماشية ومنحهم بطاقة تعامل, وتوفير كافة أعلاف التسمين بالإضافة إلى الأعلاف التي تصرف من صوامع الغلال ومطاحن الدقيق والتي لا تصرف إلا للجمعيات, كما جرى تجهيز صيدلية بيطرية ومحل للتحسين الزراعي لتوفير احتياجات المربين والمزارعين.

ثم عقد اجتماع ناقش من خلاله احتياج المواطنين لزيادة « المكعبات» للمربين، واحتياج الجمعية إلى الدعم الحكومي من أراضي وقروض وخلافة, ورصد الاحتياجات الفعلية للخدمات المقدمة، والوقوف على بعض المطالبات من المواطنين.

وأشاد بن مشيط بالأعمال التي تقدمها الجمعية، والجهد المبذول لخدمة مربي الماشية والمزارعين، مؤكداً أن العمل الجماعي يعطي روح التعاون ويحقق المصلحة التي يطمح لها المواطن .

وأعلن رئيس بلدية محافظة خميس مشيط الدكتور الوادعي، عن موافقته لتوفير أرض لبناء مقر للجمعية حسب المساحة التي تطلبها, وذكر أن التعاون معها على أعلى مستوى بكل الإمكانيات المتاحة, وتم اقتراح موقع لها في السوق الرئيسي للمحافظة لعرض منتجاتها.

فيما أكد مدير عام فرع صوامع الغلال ومطاحن الدقيق بالمنطقة الجنوبية المهندس مانع آل مهذل؛ أنهم على استعداد لزيادة الكمية الكافية للجمعية؛ حتى يحصل كل مواطن على احتياجه من المكعبات.

موضوعات أخرى