فيما تستعد لتخريج دفعة من الحافظات

اعتماد مجلس جديد لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالزلفي

الزلفي - داود الجميل وخالد العطاالله:

اعتمد معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس المجلس الأعلى للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم, معالي الشيخ صالح آل الشيخ، مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الزلفي، ويتكون من: عبدالرحمن بن محمد الحمد رئيساً، وأحمد بن محمد الذويخ نائباً للرئيس، وعبدالرحمن بن عبدالعزيز النصار مسؤولاً مالياً، وسليمان بن عبدالرحمن الطواله، والأعضاء عبدالرحمن خالد الحربي، فهد بن حمين الحمين، وعبدالرحمن بن محمد الرومي، عبدالرحمن بن رومي الرومي، عبدالمحسن بن عبدالعزيز النصار، ومحمد بن عبدالعزيز المهنا، ومديرإدارة الأوقاف والمساجد في محافظة الزلفي الشيخ عبدالله بن أحمد القشعمي عضواً. ومدة المجلس 4 سنوات.

من جانب آخر بدأت استعدادات الجمعية لإقامة حفل (مشروع عبد الرحمن بن سلمان الحلافي ووالديه لإكرام الحفاظ) الدفعة الخامسة. والذي سيقام في مطلع شهر صفر -بإذن الله- حيث يشرف على هذه الجائزة لجنة عليا للجائزة برئاسة الوجيه الأستاذ عبدالرحمن الحلافي الداعم للمشروع وأمينها رئيس الجمعية عبدالرحمن الحمد، وعدد من الأعضاء.

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع يهدف إلى تكريم الحفاظ لكتاب الله في الجمعية حيث يتخرج من الجمعية سنويًا عدد من الحفاظ سواء من حلقات البنين أو الدور النسائية، وقد اعتمد الوجيه الأستاذ الحلافي إكرام الحفاظ بمبلغ 300.000 ألف ريال سنوياً لهذا المشروع، ويجتاز الطالب أو الطالبة الحفظ بعد أن يجرى اختبار. بينما يتولى اختبار الحافظات لجنة من المتخصصات في الإقراء.

موضوعات أخرى