فيما دشن الدراسة الذاتية للاعتماد الأكاديمي

مدير جامعة جازان: افتتاح الكليات في المحافظات الجبلية من اهتمامات الجامعة

جازان - علي العمودي:

أكد معالي مدير جامعة جازان الدكتور محمد آل هيازع، أن إنشاء الكليات في محافظات المنطقة يأتي ضمن اهتمامات الجامعة،  موضحا أن عدد المحافظات التي تضم كليات هي 7 محافظات وبتخصصات نوعية، انطلاقا من حرص وزارة التعليم العالي على نشر التعليم العالي. وقال، إن الجامعة تحظى بدعم خادم الحرمين الشريفين حفظه الله الذي يقف خلف ما تحقق لها من إنجازات ، وبمتابعة من أمير المنطقة، جاء ذلك خلال استقبال معاليه مشايخ وأعيان محافظة الريث بمكتبه، أمس الأول، في إطار بحث سبل نشر التعليم الجامعي في المحافظة.

وأضاف آل هيازع، أن مجلس الجامعة قد رفع بتوصية لافتتاح كلية للبنات في محافظة الريث، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل حالياً على الاستعجال في إنشاء إسكان للطالبات في مشروع المدينة الجامعية تكون فيه الأولوية للطالبات القادمات من القرى البعيدة.

من جانبه قال الشيخ مغدي الريثي، خلال كلمته إن الجامعة خطت خطوات سابقت من خلالها الزمن بتوسعها بإنشاء الكليات في المحافظات وهو ما أبهج أهالي المنطقة، مضيفا أن أهالي محافظة الريث يتطلعون لافتتاح كلية للبنات في محافظة الريث، مبدين استعدادهم لتسهيل كافة المعوقات وتوفير الأرض لإقامة الكلية.

إلى ذلك دشن آل هيازع، مشروع الدراسة الذاتية المؤسسية الذي تنفذه الجامعة ضمن خطواتها نحو تحقيق الاعتماد الأكاديمي، وذلك بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام بمسرح الإدارة العليا بالجامعة.وأتى تدشين مشروع الدراسة الذاتية بعد انتهاء الجامعة من وضع خطتها الاستراتيجية إلى جانب الدراسة الذاتية التجريبية.

وبدأ حفل التدشين بكلمة لوكيل الجامعة للجودة والتطوير الأكاديمي الدكتور علي الكاملي، أوضح من خلالها أهمية الدراسة الذاتية المؤسسية وانعكاسها على المرحلة الأكاديمية التي تسعى جامعة جازان من خلال خطتها الاستراتجية للوصول إلى درجة عالية من الجودة في المخرج، إلى جانب تأسيس بيئة أكاديمية مثلى تتناسب والحجم المعلوماتي والتطور التقني الذي تشهده الجامعات العالمية.

بعدها استعرض عميد التطوير الأكاديمي بالجامعة الدكتور محمد عقيل، محاور الدراسة الذاتية التي شملت الخطة الاستراتجية للجامعة ومعايير الهيئة الوطنية للتقويم الأكاديمي المؤسسي والدراسة الذاتية المؤسسية والدعم المطلوب والميزانية المقترحة والتحديات المتوقعة وكذلك الخطة الزمنية لتنفيذ الدراسة المؤسسية.

موضوعات أخرى