وفد من الملحقية الثقافية السعودية في كندا يلتقي بالمبتعثين في فانكوفر يومياً ولمدة أسبوع

أوتاوا - تهاني الغزالي:

حرصاً من الملحقية الثقافية في كندا على الوقوف على أحوال المبتعثين والمبتعثات عن قرب، قام وفد من الملحقية الثقافية في كندا ضم عدداً من المسئولين ومن المشرفين الدراسيين المسئولين عن الطلبة في مقاطعة بريتش كولومبيا بزيارة مدينة فانكوفر يوم الأحد الموافق 26 أكتوبر 2014م في زيارة تفقدية سوف تمتد لنهاية هذا الأسبوع يلتقي خلالها الوفد بالمبتعثين يومياً لمدة أربع ساعات لسماع مقترحاتهم واستفساراتهم.

وقد تخلل اللقاء المفتوح بالمبتعثين والمبتعثات محاضرة تم خلالها التعريف بأهداف برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي ودوره في تعزيز التنمية في المجتمع السعودي، بالإضافة إلى دعوة الطلاب إلى ضرورة الالتزام بالخلق القويم وتمثيل بلادهم خير تمثيل والالتزام بقوانين البلد المضيفة، والابتعاد عن الدعوات المضللة، وكذلك المواقع المشبوهة والأماكن التي تعرض أمنهم وسلامتهم للخطر - لا سمح الله -، وفي ختام المحاضرة أعرب سعادة الدكتور ناصر الشلعان رئيس وفد الملحقية عن شكره لما لقيه فريق العمل المرافق من رعاية واهتمام ودعم لا محدود من قبل سعادة الملحق الثقافي الدكتور على البشري.

وفي ختام اللقاء تم استقبال الأسئلة والاستفسارات وكذلك المقترحات التي لها انعكاسات وتأثير على مسيرة المبتعثين من قبل وفد الملحقية، ومن المنتظر أن يستقبل الوفد الطلبة المبتعثين والمبتعثات يومياً خلال هذا الأسبوع بمعدل أربع ساعات، للعمل على تذليل كل ما من شأنه أن يؤثر على مسيرتهم الأكاديمية.

والجدير بالذكر أن سعادة الملحق الثقافي في كندا الدكتور على البشري أكد في تصريحه أن هذه الزيارة تأتي ضمن دور الملحقية وواجبها الدائم في تلمس احتياجات المبتعثين والمبتعثات وحل مشاكلهم أينما كانوا.. مشيراً إلى أن هناك ما يُقارب الألفي طالب وطالبة يدرسون في مدينة فانكوفر التي تقع في أقصى غرب كندا وتبعد عن الملحقية الثقافية في أوتاوا آلاف الأميال، ويصعب على المبتعثين السفر لمقر الملحقية.

وقد أضاف الدكتور البشري أن أهمية هذه الزيارة لا تكمن فقط في أنها مخصصة لزيارة أبنائنا المبتعثين في مؤسساتهم التعليمية والاجتماع بهم، بل إن الزيارة سوف تستغرق عدة أيام يقوم فيها الوفد بزيارة الطلاب في كلياتهم ومعاهدهم وكذلك استقبالهم يومياً لمدة أربع ساعات في مكان محدد تم الإعلان المسبق عنه للطلاب في فانكوفر والمناطق المجاورة لها.

موضوعات أخرى