رئيس لجنة الانضباط يفجر المفاجأة عبر الجزيرة :

قبل أن نعاقب الحميداني سندرس: هل قضيته من اختصاصنا؟!

كتب - سلطان الحارثي:

أوضح رئيس لجنة الانضباط الدكتور إبراهيم الربيش بأن قضية نائب رئيس نادي الهلال محمد الحميداني التي أحيلت لهم من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب سيتم نقاشها داخل اللجنة، وهل هي من اختصاصها أم خارج اختصاصها. وقال الربيش في تصريح خص به (الجزيرة):» الحميداني صرح قبل مباراة الهلال وفريق ويسترن سيدني الأسترالي, وهذه المباراة تحت مظلة الاتحاد الآسيوي, ولكن نحن سنناقش القضية داخل اللجنة, فإن كانت القضية من اختصاص لجنة الانضباط فسوف يناقش التصريح, وسوف نصدر بحقه العقاب وفقاً للمادة التي تنطبق عليه, فهنالك الكثير من المخالفات وكل مخالفة لها عقوبة, وسندرس هل تصريح الحميداني يندرج تحت العنصرية, أم إثارة الجماهير, أو التحريض على الكراهية, وإن كانت من غير اختصاصنا فسوف تنتهي بالنسبة لنا».

وتابع:» قبل أن يوجه سمو الرئيس العام بإحالة القضية لنا, دعينا كلجنة لعقد اجتماع, وتناقشنا عبر الواتس آب وعبر الايميل, ولكن البت لن يكون فيها إلا بعد انتهاء ممثل الوطن من مهمته في البطولة الآسيوية». وعن تصريحه السابق والذي تلى مباراة الأهلي والشباب, وتم رفض معاقبة جمهور الأهلي بسبب أنهم كلجنة لا يعتمدون على تسجيلات الجوال والتي من الممكن أن يعتريها التزوير, قال:»هنالك فرق, فالتسجيل على محمد الحميداني تم عن طريق جمهور الهلال, وتم في مقر الهلال, والأمر الآخر هو اعترافه بالتسجيل أمام الملأ, ولو لم يعترف لكان هذا الدليل يطرأ عليه الشك, وقد يكون مفبركا, وقتها سيستدعى للتحقيق, ولكن اعترافه حسم الموضوع». الجدير بالذكر أن أقرب مادة قد تطبق على محمد الحميداني نائب رئيس نادي الهلال هي المادة رقم (53) من لائحة لجنة الانضباط والتي تنص على التالي:

المادة (53): التحريض على الكراهية والعنف

53/1: أي لاعب أو مسؤول يحرض الآخرين على الكراهية أو العنف يعاقب بالإيقاف عن المباريات لمدة عام وغرامة قدرها (50,000) خمسون ألف ريال.

53/2: في المخالفات الجسيمة (كالتجريح والإساءة والاتهام) في وسائل الإعلام مثل: (الصحف والإذاعة والتلفاز والصحف الإلكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها), فتكون الغرامة المالية مبلغاً وقدره (300,000) ثلاثمائة ألف ريال, بالإضافة إلى الإيقاف لمدة عام. وفي موضوع آخر، أكد الربيش أن اللجنة بصدد رفع استدعاء لحامد البلوي المشرف على فريق الاتحاد للتحقيق معه في القضية التي أثيرت مؤخراً ضده.

موضوعات أخرى