الرائد يبعد الشباب عن الصدارة

التعاون يلعب .. والنصر يكسب ويتصدر

تصدر النصر الدوري السعودي بعد فوزه على مضيفه التعاون بهدف دون رد سجله مهاجمه البديل حسن الراهب، وأضاع مهاجم التعاون ايفولو ضربة جزاء في مباراة شهدت سيطرة تعاونية مطلقة، و استفاد النصر من تعادل الشباب السلبي مع ضيفه الرائد للعودة للصدارة.

في جدة كسب الأهلي ضيفه العروبة بهدفين لمهاجمه عمر السومة في حين تعادل الفتح مع الخليج في الدمام بهدفين لمثلهما.

التعاون × النصر

بريدة - تركي الهدلق:

خطف فريق النصر ثلاث نقاط ثمينة من فم مضيفه فريق التعاون بعد أن تغلب عليه بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة ضمن الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل سجل للنصر حسن الراهب ق 74 وشهد اللقاء اضاعة الكاميروني باولو ايفولو ضربة جزاء في الشوط الأول، وبهذا يصل النصر للنقطة 24 ويتبقى التعاون على نقاطه الـ6.

بدأ مدربا الفريقين المواجهة بنفس الطريقة 4-2-3-1 وجاءت افضلية الشوط الاول تعاونية كاملة حيث تسابق لاعبوه على إضاعة الفرص السانحة أمام المرمى وسط ضياع لاعبي النصر، وجاءت أولى الفرص التعاونيه ق 13 عندما لعب احمد التركي كرة عرضية تصل للحسين الوحيد تباطأ بلعبها ليخلصها الدفاع اتبعها الخميس بفرصة هدف بعد ان استغل خطأ دفاعيا راوغ العنزي ولعبها في المرمى الخالي لينقض عليها محمد عيد ويخرجها من المرمى وق 25 يتحصل التعاون على ضربة جزاء بعد أن توغل الخميس داخل المنطقه يعيقه عمر هوساوي ينفذها الكاميروني ايفولو سهلة بيد العنزي كأخطر فرص التسجيل للتعاون.

النصر اعتمد على لعب الكرات الطويلة للاطراف والتي لم تشكل خطراً على مرمى التعاون بفضل تماسك دفاعه ويقظة حارسه، التعاون واصل إضاعته للفرص ففي الدقيقة 26 يتبادل جهاد الحسين وافولوا كرة ينفرد بها الاخير ويلعبها سهلة بيد العنزي تحصل بعدها على خطأ على مشارف منطقة الجزاء سددها افولو قوية فوق المرمى.

لاعبو النصر تناقلوا الكرة وسط الملعب ولعبوها للمنطلق ماركينيوس ليلعبها عكسية داخل منطقة الجزاء يخرجها عدنان فلاته قبل وصولها للسهلاوي، وفي ق 41 واصل الخميس مسلسل اضاعة الفرص التعاونية عندما تسلل بين المدافعين لكرة طويلة لعبها من فوق العنزي لتمر بجانب المرمى، وتحسن النصر كثيراً ووضح اصراره على تحقيق الفوز بعد مستواه السيئ في الشوط الأول وسط تحركات الشهري.

و لم يتغير التعاون كثيراً وحاول الوصول لمرمى العنزي، النصر تحصل على خطأ نفذه عبدالغني بيد العطالله، وكاد ادريان أن يحقق الهدف إلا أن كرته القوية اصطدمت بالقائم، بعدها بدقيقتين يضيع السهلاوي فرصة هدف محقق عندما لعب كرة برأسه في المرمى الخالي لتمر بجانب المرمى.

التعاون تحرك كثيرا وبذل لاعبوه مجهوداً كبيراً في وسط الملعب وقدموا أفضل مباراة لهم وجاءت ق 74 بالفرج للنصراويين بعد ان تناقل ادريان وهرناني كرة تصل لادريان يلعبها للراهب يغمزها بالمرمى كهدف أول اندفع بعدها التعاونيون بغية تحقيق هدف التعادل وأضاعوا العديد من الفرص أولها كرة الكاميروني ايفولو الذي لعبها مقصية تصطدم بالعارضة وتعود يخلصها دفاع النصر بعدها يتلاعب الحسين بمدافعي النصر ويسددها ضعيفه يخرجها الدفاع، واستمرت المواجهة سجالاً حتى أطلق الحنفوش الصافرة الأخيرة.

الأهلي× والعروبة

جدة - عمر عبدالعزيز:

حقق الأهلي فوزاً ثميناً على العروبة بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، سجل هدفي الأهلي مهاجمه المميز عمر السومه ( 24 - 89)

جاءت البداية هادئة من الطرفين وظهر الحذر واضحاً خصوصاً من جانب العروبة الذي اعتمد دفاع المنطقة ومحاولة الارتداد السريع على مرمى الأهلي, ومع مرور الدقائق بدأ لاعبو الأهلي السيطرة على اللقاء ولكنها سيطرة سلبية واكتفى الأهلاويون بامتلاك منطقة وسط الملعب دون أي خطورة على مرمى العروبة الذي نجح لاعبوه في تنظيم دفاعاتهم وإبعاد أي خطورة أو هجمة من الوصول إلى المرمى.

ومن إحدى المحاولات تحصل الأهلي على ضربة حرة مباشرة تقدم لها هداف الدوري عمر السومه وأرسل كرة قوية غالطت حارس العروبة رافع الرويلي الذي تصدى لها قبل أن تفلت منه وتعانق الشباك معلنة تقدم الأهلي بالهدف الأول (24).

ولم تشهد دقائق الشوط أي خطورة تذكر من الفريقين حيث عاد الهدوء لأجواء اللقاء، بعد انخفاض اداء الأهلي بعد التقدم بالنتيجة وعدم خروج لاعبي العروبة من مناطقهم بحثاً عن العودة بالنتيجة, ومع الشوط الثاني دخل العروبة مهاجماً، وسنحت له عدد من الفرص الخطرة التي لم يوفق لاعبوه في استغلالها. ومن احدى الهجمات سدد موسى الشمري كرة قوية ارتدت من القائم الأيمن.

ليأتي الرد الأهلاوي سريعاً بهجمة مرتدة انطلقت من الناحية اليمنى قبل أن يرسل حسين المقهوي عرضية وجدت رأسية مصطفى بصاص إلا أن كرته ارتدت من العارضة.

فيما جاءت بقية الدقائق عبارة عن محاولات متبادلة من الفريقين وجدت دفاعات مميزة في تارة أخرى.

حتى ظهر المهاجم السوري عمر السومه مجدداً في الثواني الأخيرة من اللقاء وواجه المرمى قبل أن يرسل تسديدة قوية لم يشاهدها رافع الرويلي إلا وهي تعانق شباكه (89) لينتهي بفوز الاهلي بهدفين دون رد.

الشباب - الرائد

كتب - سلطان الجلمود:

أوقف متذيل الترتيب الرائد المتصدر الشباب بعد ان انتزع نقطة من أمامه اثر تعادل الفريقين سلبيا في اللقاء الذي جمع الطرفين على استاد الامير فيصل بن فهد في إطار مباريات الجولة التاسعة من دوري عبداللطيف جميل, وتراجع الشباب الى وصافة الترتيب بـ 22 نقطة بينما رفع الرائد رصيدة النقطي نقطتين مستمراً في المركز الاخير.

استحوذ الشباب على أغلب فترات الشوط الأول ولم تكن السيطرة فعالة للتكتل الدفاعي للرائد الذي اعتمد على المرتدات, وساهم كثرة تناقل الكرات في بناء الهجمة بين لاعبي الشباب في إبطال خطورة الهجمات وان هدد مرمى الرائد في هجمتين عن طريق نايف هزازي، ولكن تمكن حارس الرائد أحمد الكسار من التصدي لها, في المقابل ازعج مهاجم الرائد بابا وايقو مدافعي الشباب في اكثر من كرة مرتدة ولكن لم يجد المساندة من زملائه, وشارك الصليهم كبديل لروجيريو في الشباب الذي واصل ضغطه البداية ولم يستفد من الأخطاء بعد ان تهيأ لهم خطآن في بداية الشوط الثاني بالقرب من منطقة الجزاء.

واصل لاعبو الرائد الدفاع ولجأوا الى ارتكاب الأخطاء خارج منطقة الجزاء للحد من خطورة الشباب.

وشارك فهد الجهني وهادي يحيى عند الدقيقة 65 كبدلاء لويقوا والعسيري في الرائد في محاولة لتنشيط الدفاع والهجوم , ونجح الكسار في الإمساك بكرة هزازي التى سددها من داخل منطقة الجزاء بعد هجمة منظمة.

وفي الربع الساعة الأخيرة شارك المحياني كبديل لرافينها في الشباب ولم تشهد الدقائق الاخيرة أي أحداث تذكر عدا كرة هزازي الرأسية التى أبعدها أحمد كسار في الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

الخليج × الفتح

الدمام - ياسر الهزيم:

تعادل فريقا الخليج والفتح بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما بالدمام، ولم تشهد العشر الدقائق الأولى من شوط المباراة الأول أي لمحات فنية أو محاولات هجومية حقيقية وانحصر اللعب أغلب الأوقات في وسط الميدان، ومع وصول المباراة للربع الساعة الأولى تغير النمط الفني للفريقين؛ حيث بادر الخليج في فتح باب الفرص التهديفية من هجمة منسقة في الجهة اليسرى قادها اللاعب يوسف خميس، وأرسل منها كرة عكسية داخل منطقة الجزاء أحدثت دربكة أمام مرمى العويشير لتصل للاعب الخليج هتان باهبري وهو مواجه للمرمى لكنه سدد الكرة وطوح بها عاليا، لينشط بعدها الفتح ويتحصل على كرة خارج منطقة الجزاء وتخطى فيها ثلاثة لاعبين وصوب كرته نحو المرمى تصدى لها حارس الخليج، وأظهر الفتح أفضلية في النصف الساعة الأولى في الوقت الذي تراجع فيه لاعبو الخليج معتمدين على الهجمات المرتدة الذي يقودها الدردور الذي نجح ق 36 من التوغل بكرة فيتعرض لعرقلة من العويشير احتسبها العواجي ضربة جزاء للخليج تقدم لتنفيذها الدردور ونجح العويشير في التصدي، وعوض الخليج سريعاً ق 40 من هجمة قادها الدردور من الجهة اليمنى ليكرر الكرة لزميله مايتي الذي سدد الكرة مباشرة أرضية زاحفة في الزاوية اليسرى لمرمى الفتح.

وشهد شوط المباراة فرص مهدرة عديدة خصوصا من جانب الفتح الذي تألق حارس الخليج أمام مهاجمي الفتح وذاد عن مرماه بكل بسالة حيث كانت أولى تلك الفرص ق57 عندما تهيأت كرة لسالمو امام المرمى الخالي تأخر في إيداع الكرة للشباك ليتدخل بعدها الحارس الخلجاوي ويتصدى للكرة بفدائية، وامام هذا المد الهجومي للفتح نجح الخليج ق 80 من اقتناص هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة للمبارك في الجهة اليسرى ارسلها عكسية تدخل لها المهاجم التركي من امام المدافعين وغمزها برأسه أخذت طريقها للشباك الفتحاوية هدفا ثانيا للخليج الذي تراجع لاعبوه للخلف للحفاظ على تقدمهم مع ضغط من لاعبي الفتح الذي تمكن من تسجيل الهدف الاول ق 86 اثر تسديدة صوب منها الكرة العبد الله أفلتت من حارس الخليج وأخذت طريقها للمرمى، وسعى الفتح لتعديل النتيجة وفيها تحصل لاعبه سالمو على ضربة جزاء ق 90 بعد احتكاك مع الزواهرة مدافع الخليج تقدم لها اليتون ونجح في التسجيل كهدف تعادل للفتح.

موضوعات أخرى