أزمة الحكام تشتعل بين الأهلي واتحاد الكرة

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

اشتعلت أزمة الحكام بين مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود طاهر، ومجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، بعد الخطاب الذي أرسله مسئولو الأحمر يطالبون فيه بالتحقيق في الأخطاء التحكيمية التي تعرض لها الفريق في مباراتي الإسماعيلي والأسيوطي بالدوري العام.

وكان الأهلي قد اتهم الحكام بالتربص بفريقه في الخطاب الرسمي للجبلاية، قائلا: «يتضح أن هناك تربصا واضحا بالنادي ومحاولات للنيل من حقوقه المشروعة واستفزاز جماهيره مما قد يؤثر سلباً على مسيرته المحلية والأفريقية»، وطالب الأحمر بالتحقيق العاجل فى هذه الوقائع وموافاته بالقرارات التي تحقق العدالة وتحفظ حقوق النادي .

وأبدى جمال علام رئيس اتحاد الكرة، اعتراضه على خطاب الأهلي للجبلاية، مضيفا أن الحكام بشر ولا يوجد بشر معصوم من الخطأ، كما أنه لا يوجد حكم يرغب في أن يكون مخطئًا.

وأشار علام، أن بيان الأهلي يحمل لهجة غريبة وغير معروفة عن إدارة القلعة الحمراء، مشددا على توقعه بأن البيان لم يتم عرضه على محمود طاهر رئيس الأهلي، مضيفا أنه لو كان محمود طاهر على علم بالبيان لما كان ظهر للنور بمثل هذه الصيغة.

من جانبه أكد عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام، أن الجبلاية سترسل بيانًا رسميًا للأهلي ردًا على شكواه التي اتهمت اتحاد الكرة بالتعنت ضده في مباريات الدوري.

وقال عبد الفتاح إن البيان سيتضمن أن الأهلي حصل على الدوري والسوبر بهؤلاء الحكام الذي يعترض عليهم الآن، كما أن إدارة اتحاد الكرة الحالية، ولجنة الحكام، هي صاحبة أفضل إنجاز رياضي الموسم الماضي باختيار حكام مصريين لمباريات القمة ونجحوا في إدارتها.

موضوعات أخرى