فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم روائي قصير في مسابقة (أفلام الإمارات)

السعودية شهد أمين تخطف جائزة في مهرجان أبوظبي بـ«حورية وعين»

أبوظبي - رويترز:

أعلن مهرجان أبوظبي السينمائي الخميس فوز الفيلم السعودي (حورية وعين) للمخرجة شهد أمين بجائزة أفضل فيلم روائي قصير في مسابقة (أفلام الإمارات) المخصصة لمخرجي دول الخليج، فيما فاز الفيلم الروائي المغربي (الرجل مع كلب) إخراج كمال لزرق بجائزة أفضل عمل في مسابقة الأفلام الدولية القصيرة.

ووزعت مساء الخميس في قصر الإمارات جوائز مسابقتي (أفلام الإمارات) و (الأفلام الدولية القصيرة)، وتنافست فيهما أفلام روائية قصيرة ووثائقية قصيرة وأفلام للرسوم المتحركة.

وفي مسابقة (الأفلام الدولية القصيرة) فاز الفيلم الأمريكي - الأسترالي (الحب في زمن جنون آذار) إخراج ميليسا جونسون وروبيرتينو زامبرانو بجائزة أفضل فيلم وثائقي، وفاز الفيلم الأمريكي (أنا + هي) إخراج جوزيف اوكسفورد بجائزة أفضل فيلم للرسوم المتحركة.

بينما ذهبت جائزة أفضل منتج إلى جيريمي روشينيو عن الفيلم الروائي الفرنسي (الفتاة الآلية)، وفي المسابقة نفسها ذهبت جائزة أفضل عمل من العالم العربي إلى الفيلم التونسي (أب) إخراج لطفي عاشور وجائزة جائزة أفضل منتج من العالم العربي إلى عبد الله الكعبي منتج ومخرج الفيلم الإماراتي الروائي (كشك)، ويشارك في الدورة الثامنة لمهرجان أبوظبي السينمائي 197 فيلما من 61 دولة.