الظلام يخيم على معظم المدن منذ 3 أيام

معارك عنيفة بين الحوثيين وحزب الإصلاح وسط اليمن

صنعاء - عبدالمنعم الجابري:

اندلعت امس السبت اشتباكات عنيفة في مدينة «اب» وسط اليمن ، بين الحوثيين ومسلحي حزب الإصلاح «الإخوان المسلمين» مخلفة عددا من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وأفادت مصادر محلية بأن الاشتباكات بين الجانبين اندلعت في وقت مبكر من صباح السبت واستمرت حتى المساء ، حيث توقفت بعد سيطرة الحوثيين على المقر الرئيسي لحزب الإصلاح ومن ثم تفجيره.

وأضافت المصادر أن الحوثيين أسروا نحو 40 عنصراً من مسلحي حزب الإصلاح الذي كانوا يتحصنون داخل مقر الحزب

جاء ذلك بعد يومين من سيطرة الحوثيين على مديرية «الرضمة» بمحافظة اب بعد معارك عنيفة مع مسلحين من تنظيم القاعدة يقودهم شيخ قبلي بارز يدعى، عبد الواحد هزام الدعام، ونتج عنها سقوط عشرات القتلى والجرحى، قبل أن تتوقف بسيطرة الحوثيين على تلك المنطقة التي تتحكم بواحد من الطرق الرئيسية التي تربط شمال اليمن بمدينة عدن الجنوبية.

من جهة أخرى ، يخيم الظلام على صنعاء ومعظم مدن اليمن منذ ثلاثة أيام اثر قيام مسلحين قبليين بقطع خطوط نقل الطاقة الكهربائية من محطة مأرب الغازية يوم الخميس.

وتفيد مصادر رسمية أن الفرق الفنية التابعة لمؤسسة الكهرباء اليمنية لم تتمكن من إصلاح خطوط نقل الطاقة الكهربائية حتى مساء السبت نتيجة رفض المسلحين السماح لها بذلك.

وبحسب المصادر، فإن الفريق في وضع الاستعداد لإعادة التيار وإصلاح الخلل، إلا أن المسلحين وهم من أهالي «آل منيف» منعوا الفريق من القيام للضغط على الدول لإطلاق أحد أبناء القبيلة الذي يحتجز في السجن المركزي بصنعاء منذ عامين على ذمة قضية جنائية.

موضوعات أخرى