بموجب عقد مع « إيوان»..

«المياه الوطنية» تزود مشروع الفريدة بالمياه لسبع سنوات

وقعت شركة المياه الوطنية في مقرها بجدة مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع شركة إيوان، تقوم بموجبها شركة المياه الوطنية بتزويد مشروع (الفريدة) السكني الذي تقوم إيوان بتطويره في منطقة ذهبان شمال جدة، بخمسة ملايين متر مكعب من مياه الشرب على مدى سبع سنوات، بواقع (6) ريال للمتر المكعب ضمن تكلفة التطوير.

وقد وقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية الدكتور لؤي بن أحمد المسلّم والأستاذ رياض بن أحمد الثقفي الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان.

وقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية بأن الشركة ستقوم بتزويد مشروع الفريدة التابع لشركة إيوان بخمسة ملايين متر مكعب من مياه الشرب على مدى سبع سنوات وتأمين بدائل لتوصيل المياه.

وأكد المسلّم أن توقيع مثل هذه الاتفاقات يأتي في إطار الخطط الاستراتيجية لشركة المياه الوطنية لخدمة المشاريع الحيوية في المملكة وتزويدها بمياه الشرب اللازمة. من جانبه، قال رياض بن أحمد الثقفي الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العالمية للإسكان «مشروع الفريدة يضم حوالي 1,700 وحدة سكنية ستخدم ما يزيد عن 9,000 فرد، ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة النهائية للمشروع خلال العام 2016م».

وأكد الثقفي أن مذكرة التفاهم تلزم شركة إيوان ببناء كافة مرافق المياه والبنية التحتية الخاصة بـ (مشروع الفريدة) بما يتوافق مع مواصفات ومقاييس شركة المياه الوطنية، وأن تتحمل شركة إيوان كافة تكاليف تشييد التوصيلات والشبكات الداخلية اللازمة لنقل المياه الصالحة للشرب من المرافق الحالية لشركة المياه الوطنية إلى نقاط التوصيل الخاصة بمشروع الفريدة، على أن تعود ملكية التوصيلات إلى شركة المياه الوطنية بعد الانتهاء من تنفيذها، مشيراً إلى أن شركة إيوان الفريدة ستتكفل بنظام نقل القراءة على العدادات جميعها.

وفي حين جاءت مذكرة التفاهم تتويجاً للاجتماعات بين شركة المياه الوطنية وشركة إيوان الفريدة التي بحثت الجهود الرامية لتطوير خدمات قطاعي المياه والصرف الصحي لمواكبة النهضة العمرانية في المملكة؛ فإنها قد تفتح المجال أمام اتفاقات أخرى مماثلة من المتوقع أن تبرمها شركة المياه الوطنية مع شركات التطوير العمراني في المملكة.