منح الاعتماد المؤسسي والأكاديمي لعدد من الجامعات والبرامج

الجزيرة - جواهر الدهيم:

منحت الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي مؤخراً في دورتها الثانية مجموعة من المؤسسات التعليمية والبرامج شهادات الاعتماد، حيث تمنحها للمؤسسات والبرامج التي تحقق معايير الجودة الأكاديمية.

وقد تضمنت قائمة الاعتماد الجديدة منح شهادة الاعتماد المؤسسي لجامعة الخليج العربي في مملكة البحرين، وجامعة القصيم، وجامعة الأمير محمد بن فهد، فيما منحت شهادات الاعتماد البرامجي لبرنامج إدارة الأعمال في جامعة الملك سعود، وبرنامج علوم الحاسب الآلي ونظم المعلومات لجامعة الأمير سلطان، وبرنامج الهندسة الإلكترونية وهندسة الحاسبات، ونظم المعلومات لجامعة عفت. وبارك أمين عام الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي الدكتور عبدالله بن عبدالكريم المسلّم لهذه الجامعات والبرامج حصولها على الاعتماد.

من جانبه قال الأمين العام المساعد لضمان الجودة والاعتماد د. سعدالزهراني أنه يوجد حالياً عدد من الجامعات الحكومية التي تمر بتجربة التقويم التطويري، الذي لا يقل أهمية عن الاعتماد الفعلي لأنها تقوم بجميع خطوات الاعتماد، بهدف التحقق من جودة نظام الجودة الداخلي لديها قبل التقدم للاعتماد الفعلي, مبينا أن هذه الجامعات هي جامعة أم القرى وطيبة والملك خالد والطائف وتبوك، والجامعة الإسلامية ونجران وسلمان بن عبدالعزيز وحائل, لافتا إلى أن كلا من جامعتي الإمام محمد بن سعود الإسلامية والملك فيصل قد خضعتا للتقويم التطويري.. والجامعتان حالياً في مرحلة استيفاء متطلبات الاعتماد المؤسسي.

موضوعات أخرى