مصر.. القبض على 23 إخوانياً بتهمة التحريض

القاهرة – مكتب الجزيرة – ياسين عبد العليم :

تمكنت أجهزة الأمن المصرية من إلقاء القبض على 23 من عناصر تنظيم جماعة الإخوان في 4 محافظات هي البحيرة والغربية والمنيا والفيوم، لاتهامهم بالتحريض على الشغب والعنف والتظاهر بدون تصاريح من الجهات الأمنية.

وألقت أجهزة الأمن بالبحيرة، القبض على 5 عناصر من تنظيم الإخوان والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا تحريض على التظاهر وأعمال الشغب بالمحافظة.

كما شنت أجهزة الأمن بالغربية، حملة موسعة لضبط الخارجين عن القانون، وتم خلالها القبض على 8 أشخاص من عناصر جماعة الإخوان الصادر بحقهم من النيابة العامة قراراً بضبطهم لاتهامهم بإثارة الشغب وتكدير السلم العام وارتكاب أعمال عنف والتحريض عليه، كما تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة المنيا من ضبط عنصر إخواني يحرض على العنف والتظاهر ضد الشرطة والجيش. في غضون ذلك تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة من ضبط موظف أمن وشقيقه، بتهمة تكوين خلية إرهابية تستهدف رجال الشرطة بعمليات إرهابية وتفجيرية، كما ضبطت أجهزة الأمن بحوزة المتهمين على كميات من مساحيق لتصنيع المتفجرات، وصوابع ديناميت، وهاتف موصل بأسلاك.

من جانب آخر تمكنت أجهزة الأمن من ضبط متهم بتفجير محطة كهرباء الهرم وبالإضافة إلى 7 آخرين من عناصر الإخوان مطلوب ضبطهم وإحضارهم في قضايا التحريض على العنف والشغب.

كما نجحت أجهزة الأمن المصرية بمحافظة دمياط – شمالي شرق القاهرة – من ضبط خلية إرهابية مكونة من 5 طلاب تمكنوا من القيام بعدة عمليات تخريبية ضد الممتلكات العامة وحرق سيارات ضباط شرطة وأكشاك كهرباء بالمحافظة.

وكشفت تحريات ضباط إدارة البحث الجنائي بدمياط عن قيام مجموعة من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، بتكوين خلية إرهابية بقصد ارتكاب وقائع التعدى على المنشآت العامة والخاصة، وبتقنيين الإجراءات تم ضبط المتهمين الذين اعترفوا بارتكاب وقائع حرق سيارات خاصة لعدد من ضباط الشرطة وحرق عدد من أكشاك الكهرباء للمحافظة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، تمهيدًا للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق معهم.

إلى ذلك تمكنت قوات الحماية المدنية والمفرقعات بشبين الكوم محافظة المنوفية ، مالي غرب القاهرة، من إبطال مفعول عبوة ناسفة أسفل محول كهربائى بالمدينة.

وتلقى مدير أمن المنوفية إخطارًا يفيد بالعثور على جسم غريب أسفل محول كهربائى بشبين الكوم، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وقاموا بالكشف على الجسم الغريب، وتبين أنه عبارة عن قنبلة بدائية الصنع، وتم إبطال مفعولها.

موضوعات أخرى