دواجن الوطنية تحصل على جائزة بيز العالمية للشركات لعام 2014

الجزيرة - عبدالرحمن التويجري:

فازت شركة دواجن الوطنية بجائزة «بيز BIZZ» العالمية للتميز في ريادة الأعمال لعام 2014، وقد منحت هذه الجائزة خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم بفندق قصر الأمارات بمدينة أبوظبي.

وتعد جائزة «بيز BIZZ» واحدة من الجوائز العالمية الهامة التي تمنح للشركات تقديرا لأدائها المتميز وتقوم عليها لجنة تقييم تابعة للاتحاد العالمي للأعمال، وهي هيئة مستقلة تتكون من مجموعة من المهنيين المتخصصين في مجالات مختلفة من الأعمال، حيث تقوم هذه اللجنة بالتقييم العالمي للشركات واختيار الفائزين من خلال الإحصائيات والاستبيانات ثم تقييم عدد من المزايا الرئيسية للشركة. وقد حققت دواجن الوطنية أعلى النقاط حسب شروط المنافسة، ما أهلها للفوز بالجائزة.

وبهذه المناسبة أعرب الرئيس التنفيذي لدواجن الوطنية الدكتور محمد بن سليمان الراجحي عن سعادته بحصول الشركة على هذه الجائزة الرفيعة قائلا: «إن الشركة أثبتت عملياً التزامها بكافة المعايير المهنية في عملياتها الإدارية والتشغيلية للوفاء بالتزاماتها تجاه المستهلك». وأضاف: إن هذه الجائزة تؤكد عملياً جودة منتجاتنا التي تحققت نتيجة لاتباعنا الأسس المهنية والعملية في القيادة والابتكار وهي أهم المعايير التي وضعتها لجنة الجائزة بالمنظمة العالمية للأعمال.

وأضاف الراجحي أن هذه الجائزة تعد استمراراً لمسيرة طويلة من العطاء بدأت منذ تأسيس الشركة منذ أكثر من خمسة وثلاثين عاماً ، و توجت بنجاحات متتالية كان آخرها حصول الشركة على هذه الجائزة التي تحققت بفضل الله ثم بجهود مؤسسها وموظفيها.

وتعتبر دواجن الوطنية أكبر منشأة متكاملة لإنتاج الدواجن في الشرق الأوسط، وتعد واحدة من أوائل الشركات في المنطقة التي تلبي معايير الجودة الدولية حيث حصلت على سلسلة الآيزو 9001 ومؤخراً الآيزو 22000 والتي تتضمن نظام الهاسب HACCP. كما بلغ حجم الاستثمار في الشركة أكثر من 7 مليار ريال، وتوفر أكثر من 6.500 آلاف فرصة عمل للجنسين بجانب أدوارها الاجتماعية المختلفة.

موضوعات أخرى